10 شركات لبرنامج الحج الميسر

الزيارات: 2300
التعليقات: 0
10 شركات لبرنامج الحج الميسر
https://www.hasanews.com/?p=6305996
10 شركات لبرنامج الحج الميسر
متابعات - الأحساء نيوز

خصصت وزارة الحج الشركات التي ستتولى برنامج الحج الميسر والذي يستهدف خمسة آلاف حاج من ذوي الدخل المحدود بسعر ثابت مقداره ثلاثة آلاف ريال، ويتم إسكان الحجاج أيام التشريق والتروية خارج منى في عمائر قريبة من مشعر منى.

وستخدم خمس شركات من التي اعتمدتها وزارة الحج 600 حاج، والخمس المتبقية تخدم 400 حاج، ومن المتوقع أن تفصح الوزارة خلال الأسبوع المقبل عن آلية التسجيل وموعده، إذ من المرجح أن تحسم الوزارة طريقة التسجيل التي يتوقع أن تكون عن طريق موقع الوزارة الالكتروني أسوة ببرامج الحج الأخرى العام ومنخفض التكلفة.

وشددت وزارة الحج على الشركات المشتركة في البرنامج الالتزام بالخدمة المحددة والسعر وعدم التزامها بذلك يعرضها للمساءلة أمام لجنة النظر في المخالفات والحرمان من المشاركة في البرامج التي تطرحها الوزارة، وللوزارة الحق في استبعاد أي حملة مشتركة في البرنامج إذا ما قدرت الوزارة أن موقع المبنى الذي قامت بتأمينه الحملة لا يحقق للحاج الراحة التي تسعى الوزارة لتحقيقها.

السكن في مكة

مبان مرخصة من لجنة إسكان الحجاج وتخصيص مساحة (4 م2) للحاج الواحد مع فرش أرضية الغرف بالزل أو الموكيت وتخصيص سرير ومرتبة ومخدة وشرشف وبطانية لكل حاج.

السكن في عرفات

خيام عادية ومكيفة بمكيفات صحراوية وتخصيص مساحة (2 م2) للحاج ودورة مياه واحدة لكل 50 حاجا مع تخصيص طراحة إسفنج ومخدة وشرف.

السكن في مزدلفة

فرش زل لكل حافلة ودورتا مياه متنقلتان وتوفير مياه صحية كافية لكل حافلة مع وجبة خاصة جافة.
الإعاشة في عرفات
وجبة الإفطار: جبنة وحلاوة طحينية وزيتون وفول وبيض وخبز.

وجبة الغداء: كبسة الأرز مع اللحم وخبز ومخلل، مع توفير المياه والمشروبات الباردة والساخنة على مدار 24 ساعة.

النقل

رحلة كاملة تبدأ من المدينة التي تم التعاقد فيها مع الحاج إلى مكة المكرمة والعودة بحافلة سياحية مكيفة لا تقل عن موديل 2006م وكذلك النقل بين المشاعر المقدسة واستخدام قطار المشاعر أيام التشريق فقط للوصول للجمرات والعودة منها.

الإعاشة في مكة

وجبة الإفطار: جبن وحلاوة طحينية وزيتون وفول وبيض ومربى وعسل وخبز.

وجبة الغداء: الأرز مع اللحم أو الدجاج 350 جرام لحم أو نصف دجاجة لكل حاج مع خبز ومخلل.

وجبة العشاء: إيدام وفول وجبن وحلاوة طحينية وزيتون وبيض ومربى وعسل وخبز، مع توفير المياه والعصائر الباردة والمشروبات الساخنة على مدار 24 ساعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>