لجنة حكومية لدراسة تحديد أسعار الإستراحات والمنتجعات بالأحساء

الزيارات: 7022
1 تعليق
لجنة حكومية لدراسة تحديد أسعار الإستراحات والمنتجعات بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6305936
لجنة حكومية لدراسة تحديد أسعار الإستراحات والمنتجعات بالأحساء
متابعات - الأحساء نيوز

تدرس لجنة حكومية مكونة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث وأمانة الأحساء ووزارة الزراعة وهيئة الري والصرف، تحديد أسعار المنتجعات والاستراحات الزراعية المنتشرة في مدن وقرى واحة الأحساء الزراعية.

وأشار مصدر في فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني في الأحساء في حديثه إلى “الوطن” أمس إلى أن اللجنة تعكف حاليا على وضع آلية لتحديد أسعار إيجار المنتجعات والاستراحات الزراعية، أسوة بقطاع الإيواء من فنادق وشقق مفروشة وفندقية ونزل ريفية وموتيلات، وسيلزم أصحاب تلك المنتجعات والاستراحات بقائمة الأسعار تبعا لكل منتجع واستراحة، ووضعها في مكان بارز داخل الاستراحة والمنتجع لحفظ حقوق الزبائن.

وكانت الاستراحات والمنتجعات السياحية في الواحة، شهدت خلال أيام عيد الفطر الحالي ارتفاعا في أسعار الإيجارات تجاوزت الـ300% عن أسعارها خلال الأيام الأخرى.

وأبان صادق الحدب أنه تفاجأ كثيرا قبل حلول عيد الفطر المبارك الحالي أثناء حجزه لاستراحة زراعية بأن الحجز لمدة 12 ساعة بـ1500 ريال، إذ كان في أوقات سابقة لا يتجاوز سعرها الـ550 ريالا، موضحا أنه عندما حاول استيضاح الأمر من مالك الاستراحة أبلغه أن أيام الأعياد هي أيام موسم وهي فرصة سانحة لجميع مالكي الاستراحات والمنتجعات في رفع أسعار الإيجارات.

وانتقد علي العبدالمحسن استغلال هذه المناسبة السعيدة في رفع الأسعار وللأسف أن هذا الارتفاع يبقى مستمرا إلى ما بعد العيد، وأمام ذلك فكثير من الزبائن يرضخون لذلك الجشع والطمع، وسداد الإيجار بأي مبلغ بهدف إدخال الفرحة والبهجة في قلوب وعلى شفاه أسرهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ماجد

    نبغاهم يحددون اسعار الشقق..الايجارات ناررررر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>