أول تعليق لفيصل القاسم على حكم القضاء السوري بإعدامه

الزيارات: 2858
التعليقات: 0
أول تعليق لفيصل القاسم على حكم القضاء السوري بإعدامه
https://www.hasanews.com/?p=6305864
أول تعليق لفيصل القاسم على حكم القضاء السوري بإعدامه
متابعات - الأحساء نيوز

في أول تعليق له على الحكم الصادر بإعدامه من قبل النظام السوري قال الإعلامي فيصل القاسم المذيع بفضائية الجزيرة: “إن الانسان لن يشعر بقيمة الأشياء إلا إذا دفعها ثمنها من نفسه”.
وذكر في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كل شيء يبدو رخيصاً طالما أنك لا تدفع عليه من جيبك، لن تشعر بقيمة الأشياء إلا عندما تدفع ثمنها بنفسك”.
وتابع في تدوينة أخرى: “ما أصعب الثورات في بلاد الطوائف والقبائل والأعراق المختلفة، في مصر وتونس ثار الشعب فسقط النظام بسرعة، لأن الشعب على قلب رجل واحد، ولا يوجد طوائف ومذاهب واعراق وقبائل متناحرة.”
وأضاف: “أما في سوريا واليمن وليبيا والعراق، فطالت الثورات وساد الاقتتال الداخلي، لماذا؟ لأن الشعوب في تلك البلدان ليست على قلب رجل واحد، بل إن الأحقاد فيما بينها لا تقل عن الأحقاد بينها وبين الانظمة”.
وواصل: “أضف إلي ذلك أن الأنظمة في تلك البلدان عملت على تكريس وتعميق الخلافات بين الطوائف والقبائل والأعراق كي لا تكون على قلب رجل واحد، فعاش الطواغيت على تناقضات تلك البلدان المنكوبة بأحقادها وصراعاتها الطائفية والمذهبية والعرقية والقبلية لعقود”.
واستطرد: ” لاحظوا الآن كيف يعتاش الطغاة على التناحرات الداخلية في العراق وسوريا وليبيا واليمن لتستمر المأساة ويطول أمد الثورات”.
وأصدر قضاء النظام السوري أحكاماً بالإعدام على خمسة أشخاص بتهمة دعم “الإرهاب” وتأسيس منظمات “إرهابية” وتمويل العمليات المسلحة في سوريا، وشملت هذه الأحكام كلاً من الشيخ يوسف القرضاوي والإعلامي فيصل القاسم والشيخ والنائب السابق محمد حبش والكاتب والصحافي ميشيل كيلو والشيخ عدنان العرعور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>