وزير الدفاع الأمريكي: خادم الحرمين يزور واشنطن في سبتمبر

الزيارات: 4015
التعليقات: 0
وزير الدفاع الأمريكي: خادم الحرمين يزور واشنطن في سبتمبر
https://www.hasanews.com/?p=6305663
وزير الدفاع الأمريكي: خادم الحرمين يزور واشنطن في سبتمبر
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور واشنطن في سبتمبر المقبل، حيث يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال كارتر بعد زيارته للمملكة، الأربعاء، إنه “من المتوقع أن يزور الملك سلمان الولايات المتحدة الأمريكية في الخريف”، مضيفا: “الرئيس أوباما يتطلع للقاء ملك #السعودية في سبتمبر المقبل”، وفق CNN.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “واس” أن خادم الحرمين بحث مع كارتر مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها، حيث جاءت الزيارة بعد اتفاق طهران ومجموعة دول (5+1) حول البرنامج النووي الإيراني.

وأضافت الوكالة أن أشتون أكد حرص بلاده على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، كما ناقش الجانبان “العلاقات بين المملكة وأمريكا، وخاصة في المجالات العسكرية”.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن كارتر والقادة السعوديين “أكدوا الشراكة الأمنية القائمة منذ وقت طويل بين الولايات المتحدة والمملكة”.

وأضاف أنهم بحثوا القضايا المشتركة بما في ذلك “أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة ومقاومة أنشطة التطرف العنيفة من جماعات مثل تنظيم داعش”.

وجاءت زيارة كارتر بعد الأردن والكيان الصهوني ضمن جولة له في المنطقة في محاولة من جانب واشنطن لطمأنة حلفائها على أن الاتفاق النووي الإيراني يساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة ويمنعها من امتلاك السلاح النووي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>