لهذا السبب..”الخارجية” حذرت من شراء سيارات “اليونان” عن طريق الإنترنت

الزيارات: 2921
تعليقان 2
لهذا السبب..”الخارجية” حذرت من شراء سيارات “اليونان” عن طريق الإنترنت
https://www.hasanews.com/?p=6305582
لهذا السبب..”الخارجية” حذرت من شراء سيارات “اليونان” عن طريق الإنترنت
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت وزارة الخارجية اليوم من التعامل مع عروض بيع للسيارات من اليونان وقبرص عن طريق الإنترنت وذلك لاستغلال بعض العصابات هذا الأمر في النصب والاحتيال على المواطنين.

وأوضحت السفارة السعودية في اليونان أن تلك العصابات تستغل الاتصالات الهاتفية وعروض الإنترنت في عرض السيارات في كل من اليونان وقبرص للبيع، وبأسعار رخيصة ومغرية على المواطنين، وذلك بالنصب والاحتيال عليهم، ثم تختفي بمجرد استلام المبالغ المالية بعد أن تكون قد تركت أسماء وعناوين وأرقام هواتف وهمية.

وأضافت أن حالات النصب بتلك الطريقة تصعب متابعتها من قبل السلطات في اليونان وبالتالي عدم القدرة على إعادة الأموال لأصحابها، داعية المواطنين الراغبين في الشراء إلى الرجوع للسفارة أو الجهات المختصة ذات العلاقة بمثل هذه الأمور للتأكد من صحة العروض.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    متابع قلق ومتفائل صريح

    اقسم بالله ان كلامهم صحيح 100% .. أنا واحد مجرب …لكن تحذير بعد ايش ؟؟؟ دائما حكومتنا متأخرة في كلشي وهذا الامر قديم من سنواات وليس جديد

  2. ١
    متابع قلق ومتفائل صريح

    طبعا هذا التحذير ينطبق بالظبط على مواقع الانترنت المختصة ببيع السيارات امثال حراج وغيره حيث الكثير من النصابين يضعون اعلانات مغرية وعناوين وهمية بحيث تستطيع التواصل معهم وتحويل الاموال لدولتهم ويرسلون وثائق مزورة تشعرك بالأمان ويقولون لك سوف يكون بإمكانك تتبع سلعتك أثناء النقل البحري ( ويعطونك معلومات مزورة لشحنة اخرى ) ما يجعلك تحول لهم اموال وبالتالي تكون وقعت في الفخ ..بعدها لاتجد لهم اي أثر يذكر ولاتستطيع استرجاع اموالك …حتى إذا تواصلت مع البنك اللذي تم تحويل الاموال في احد حساباتهم في تلك الدولة لايمكنهم مساعدتك بحجج كثيرة بدعوى الحفاظ على خصوصية وسرية معلومات عملائهم ( المحتالون )

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>