مكاتب الاستقدام تُسرِّح 80 % من موظفيها

الزيارات: 1657
التعليقات: 0
مكاتب الاستقدام تُسرِّح 80 % من موظفيها
https://www.hasanews.com/?p=6305228
مكاتب الاستقدام تُسرِّح 80 % من موظفيها
متابعات - الأحساء نيوز

قال المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص، إن مكاتب الاستقدام سرحت نحو 80 % من موظفيها السعوديين، لعدم قدرتها على تسديد رواتبهم، بعدما واجهت صعوبات في الاستقدام من الدول المصدرة.

وأشار الهقاص إلى أن السعوديين يمثلون 95 % من مجموع العاملين في مكاتب الاستقدام، ويتراوح عددهم في كل مكتب ما بين 5 إلى 8 عاملين، لافتًا إلى أن عدم وجود مردود مالي نتيجة تعرقل الاستقدام، أدى إلى تسريحهم. وفقًا لما ذكرته “مكة” الثلاثاء (21 يوليو 2015).

وأكد الهقاص أن مكاتب الاستقدام معتمدة على التوسط في جلب العمالة المنزلية فقط، على اعتبار أن شركات ومؤسسات القطاع الخاص تجلب عمالها بالتنسيق مع وزارة العمل والجهات ذات العلاقة، وهذه الموانع جعلت أصحاب المكاتب يتوقفون عن العمل لحين الانتهاء من حل كل المشاكل التي تواجه الاستقدام في البلاد.

يُذكر أن بنجلاديش عبر سماسرة العمالة لديها فرضت تسعيرات استقدام تخالف ما اعتمد بالعقود بين البلدين قبل أسابيع قليلة، وبنسب تصل إلى 50%، نحو 2000 دولار، مع زيادة في المرتبات الشهرية، واعتماد مكافأة للإجازات الأسبوعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>