بعد “النووي”.. وداعاً للفلافل ومرحباً بالماكدونالدز في أسواق #إيران

الزيارات: 3649
تعليقان 2
بعد “النووي”.. وداعاً للفلافل ومرحباً بالماكدونالدز في أسواق #إيران
https://www.hasanews.com/?p=6305179
بعد “النووي”.. وداعاً للفلافل ومرحباً بالماكدونالدز في أسواق #إيران
متابعات - الأحساء نيوز

في تقرير كتبه مراسل صحيفة “التايمز” في بيروت توم كوجلان قالت الصحيفة بعنوان “وداعاً للفلافل، ومرحباً بالماكدونالدز”، إن “العديد من رؤساء الشركات الغربية يتهافتون على الأسواق الإيرانية المتعطشة لمثل هذه الاستثمارات”، لافتة إلى أن “التقارير الصحفية الإيرانية أكدت وصول ممثلين عن الحكومة الإيطالية إلى طهران، على رأسهم نائب وزير التنمية الاقتصادية ادولفو أورسو في مهمة تهدف إلى عقد صفقات بشأن توليد الطاقة الكهربائية في البلاد”.

وأضافت الصحيفة أن وفداً ألمانياً يزور إيران أيضاً، مؤلفا من ممثلين لنحو 60 شركة منها: سيمنيز وليندي وفولكسفاغن وديملير، مشيرة إلى أن “إيران بحاجة ماسة إلى الاستثمارات الأجنبية فيها وذلك بعد إبرام الاتفاق بشأن برنامجها النووي مع أمريكا والقوى الكبرى”، موضحة أن حاجة إيران إلى هذه الاستثمارات تعود إلى الأزمة التي عاناها الاقتصاد الإيراني خلال فترة فرض العقوبات الاقتصادية منذ عام 2007.

وأكدت الصحيفة أن شركة ماكدونالدز الشهيرة التي كانت من أوائل الشركات التي فتحت مطاعمها في الكتلة الشرقية السابقة في عام 1980، تسعى اليوم لافتتاح مطاعهما في وسط طهران، لافتة إلى ما كتبه أحد الصحفيين الإيرانيين في تغريدة على “توتير” لحظة توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني “وداعاً للفلافل ومرحباً بالماكدونالدز”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ساند

    ايران عندها خير بس يستثمرونه في الخبث كدعم الاسلحه وشبكات التجسس والارهاب في الدول الاسلاميه . ونشر الفتن و فك اللحمه الوطنيه بين الشعوب . يسوون عليها حضر ويسلمونها العراق . بديل للحضر . عشان كذا العراق اصبحت من افقر الدول العربية وهي دوله خليجيه غنيه بالنفط . خيراتها كلها لايران . امريكا احتلت العراق وسلمته ايران . من 2003 والعراق عايش على البنيه التحتيه الي انبنت في عهد صدام . لا يستطيع بناء اي منشأه .

  2. ١
    ناصح

    نصيحة للشعب الإيراني
    خليكم على اكلاتكم الإيرانية مثل جلو كباب والسبزي والآش وإلا اذا طحتوا في الفاست فوود والمستورد مثلنا فالله يعينكم على الأمراض
    سكر وضغط وسرطان وجلطات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>