بالصور.. 9 آلاف زائر يشعلون فعاليات مهرجان “عيدية” #الأحساء

الزيارات: 3431
1 تعليق
بالصور.. 9 آلاف زائر يشعلون فعاليات مهرجان “عيدية” #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6304953
بالصور.. 9 آلاف زائر يشعلون فعاليات مهرجان “عيدية” #الأحساء
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

واصل مهرجان “عيدية” والذي تقيمه أمانة الأحساء في منتزه الملك عبدالله البيئي فعالياته اليومية والذي أستطاع أن يرفع مؤشر إحصائية الحضور إلى 9 آلاف زائر في يومه الثاني، نظير ما يحتويه المهرجان من تنوع في أطروحات الفعاليات والذي استهدفت كافة الفئات والأذواق، كما لموقع المنتزه مقومات استقطاب كبيرة لاحتوائية على المسطحات الخضراء الواسعة إضافة إلى الاستمتاع بمشاهة عروض النافورة التفاعلية.
وبحضور وكيل أمانة الأحساء للخدمات المكلف المهندس محمد المغلوث ، قدمت اللجنة المنظمة للمهرجان كيكة العيد والذي شارك الأطفال على قصها بمشاركة الشخصيات الكرتونية ووزعت على زوار المهرجان
في حين استطاعت فرقة عالم فله الترفيهية أن تضفي على المهرجان أجواء من المرح عبر التحديات والتنوع في قرية الألعاب، حيث سجلت بطولة الألعاب الإلكترونية حضورا كبير وتم رصد العديد من الجوائز لذلك، في حين سجلت طوابير الأطفال حضورا واضح على ركن نقش الحناء والرسم على الوجه والذي يقدم مجانا لأطفال ..
وعبر أنغام الطبول وأهازيج العيد قدمت فرقة شعبيات للفنون الشعبية العرضة السعودية والتي لاقت استحسان الزوار عبر عروض الفلكلوريات الشعبية من السامري والخبيتي والرايح واللون البحري و دزة المعرس ..
وتوالت فقرات المسرح العام للمهرجان والذي تم تجهيزه بمواصفات عالية من الإضاءات والصوتيات ، حيث أبهر فريق عرب اكستريم برعاية فريق شرقاوي الترفيهي ، بعروضه الاستعراضية والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير والتي تعتمد على مرونة الحركة وسط تراقصات وقفزات متوازنة ذات طابع سريع ودقيق  ، كما قدم لاعب خفت اليد والخدع البصرية الفنان عبدالمنعم النجار تحديات كبيرة من الجمهور والذي استطاع أن يحبس أنفاس الكبار قبل الأطفال وسط دهشة الجميع عبر مسابقاته وعروضه المثيرة ، ويحرص الأطفال على المشاركة في هذه الفقرة ، لمعرفة كيفية أدائها واستكشاف فنونها، التي تعتمد على سرعة البديهة وخفة اليد، كما تعتمد على المؤثرات الضوئية والسمعية في لفت الانتباه.
وبين الفقرات والبرامج يجول ( أبو الزيك ) وفرقته أرجاء المنزه مع تراكض صيحات الأطفال ليقدمون الألعاب الشعبية بأسلوب فكاهي ومرح عبر الزي الشعبي الذي أعطى طابع مميز مع احتفالات العيد وتفاعل الأطفال بالمشاركة .. حيث قدمت الفرقة لعبة ( طاق طاق طاقية ، وصاح الديك ، والفريسة وغيرها الكثير .
وتحدث

وكيل الخدمات المكلف المهندس محمد المغلوث خلال زيارته للمهرجان، قال إن تنظيم مثل هذه المهرجانات والفعاليات يأتي انطلاقاً من سعي أمانة الأحساء الى تعزيز دورها المجتمعي ومشاركة افراده في المناسبات المباركة وفي مقدمتها الأعياد، وأهداف الأمانة الرامية الى تعزيز الجانب الخدمي والسياحي للمنطقة، من واقع مسؤوليتها الخدمية النابعة من سياسة أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وحرصت الامانة على تعدد فعاليات وبرامج المهرجان سعياً منها الى مشاركة كافة شرائح المجتمع في هذه المناسبة السعيدة، حيث عملت الأمانة على إقامة هذا المهرجان وتنوعه فعالياتها وأشكاله ، بعد أن قامت إدارة المنتزه بقيادة المهندس محمد اللويمي بتأمين كافة الخدمات المساندة في موقع المهرجان خدمةً لقاصديه .

 

1 2-2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 18 19

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الحنوط

    الاحساء يوجد فيها اعداد كبيره من السكان بالمدن والقرى ومع ذالك لايوجد بالاحساء العاب ناريه مثل باقي المناطق ولا مهرجانات للشباب والعوائل و لا اعلانات للمهرجانات والفعاليات والناس تضطر تنحكر بزحمه المجمعات لان مافي مكان للترفيه ولاتنظيم للاحتفالات بالعيد

    وماتشوف العالم متجمعين الا بالمطاعم والدوانيات او مسافرين لعدم وجود اماكن مهيئه للاحتفالات

    اتمنى النظر بشأن هذا الموضوع لعيد الاضحى المقبل .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>