العمل توضح حقيقة إيقاف الاستقدام من “بنغلاديش”

الزيارات: 2975
التعليقات: 0
العمل توضح حقيقة إيقاف الاستقدام من “بنغلاديش”
https://www.hasanews.com/?p=6304898
العمل توضح حقيقة إيقاف الاستقدام من “بنغلاديش”
متابعات - الأحساء نيوز

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج أنَّه لا صحة لإيقاف استقدام العمالة من بنغلاديش، وأن الجانب البنغلاديشي أبدى استعداده لإرسال عمالة منزلية إلى المملكة، مضيفاً أن العمل جار وبشكل مستمر على الاستقدام وفقا لجريدة “الرياض”.

مبيناً أنه بالفعل تم وصول عدد من العمالة البنغلاديشية النسائية خلال شهر رمضان عن طريق عدد من شركات ومكاتب الاستقدام، ومن المتوقع أن تتزايد الأعداد بعد أن بدأت مكاتب الارسال في دكا وجهات الاستقدام في المملكة بتغيير آليات عملها بعد قرارات وزارة العمل التي صدرت مؤخراً.

وبيّن المفرج أن الاتفاق تضمن ضبط تكاليف الاستقدام ومراقبتها عن طريق برنامج مساند، مضيفاً أن الجانبين أبرما اتفاقاً يقضي باستقدام العمالة المنزلية مقابل أجر 800 ريال شهرياً.
مشيراً إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار جهود وزارة العمل الحثيثة لفتح أسواق جديدة من الدول المرسلة للعمالة لتلبية الطلب المتزايد على العمالة المنزلية، لافتا إلى أن أحد أهم بنود الاتفاقية هو آلية الاستقدام المتبعة عن طريق المكاتب والشركات المرخصة بين البلدين، وذلك للحد من تلاعب وتحايل بعض الوسطاء المخالفين، حماية لأطراف العلاقة التعاقدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>