103 بلاغ إسعافي تلقاها “هلال” #الأحساء خلال العيد

الزيارات: 3964
التعليقات: 0
103 بلاغ إسعافي تلقاها “هلال” #الأحساء خلال العيد
https://www.hasanews.com/?p=6304634
103 بلاغ إسعافي تلقاها “هلال” #الأحساء خلال العيد
مشاري الفهيد - الأحساء نيوز

سجلت غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الأحساء خلال 48 ساعة الماضية من يومي عيد الفطر المبارك بواقع 103 بلاغ إسعافي.
و أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد بن عثمان الغامدي أن غرفة عمليات محافظة الأحساء سجلت خلال يومي الأول والثاني من أيام عيد الفطر المبارك 103 بلاغ تخللها 49 بلاغ لحالات ناتجة عن حوادث مرورية وحرائق و إصابات أخرى ، حيث تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى 16 بلاغ إسعافي تراوحت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة وإسعافهم إلى المستشفيات .
بينما قدمت الخدمة الطبية الإسعافية بالموقع ل 33 بلاغ .
بينما كان نصيب الحالات المرضية 54 بلاغ لحالات مرضية تعاني من أمراض مزمنة وأزمات قلبية وإغماء وحالات أخرى تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى 22 بلاغ تم إسعافهم إلى المستشفيات ، بينما قدمت الخدمة الطبية الإسعافية إلى 32 بلاغ بالموقع. ودعا الغامدي جميع المبلغين عن الحالات الإسعافية بتزويد غرفة العمليات بالموقع الصحيح لمكان الحالة الإسعافية وأن يكون واضح المعالم مع تزويدهم بالسجل المرضي للحالات المرضية المبلغ عنها أو عدد المصابين وهذا سيسهل على الفرق الإسعافية معرفة الحالة المتجهين لها وسرعة الوصول للموقع. وناشد الغامدي المواطنين والمقيمين بفتح المسار أمام سيارات الإسعاف والبعد عن التجمهر وعدم تحريك المصابين لأن ذلك يسبب لهم لاسمح الله نتائج عكسية قد يفقدون حياتهم منها حيث أن العملية الإسعافية تتطلب كوادر متخصصة للتعامل معها ، مع تنمياتنا للجميع بقضاء أيام سعيدة.

 

الهلال الأحمر (1) الهلال الأحمر (2)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>