37 احتفالاً للمعايدة توثق أواصر التواصل والتآلف بين قاطني أحياء جدة

الزيارات: 3331
التعليقات: 0
37 احتفالاً للمعايدة توثق أواصر التواصل والتآلف بين قاطني أحياء جدة
https://www.hasanews.com/?p=6304443
37 احتفالاً للمعايدة توثق أواصر التواصل والتآلف بين قاطني أحياء جدة
سعد الحسن - الأحساء نيوز

بهدف توثيق العلاقة وتقوية أواصر التواصل والتآلف بين أفراد الحي تقيم مراكز الأحياء بمحافظة جدة (37) احتفالاً خلال أيام عيد الفطر المبارك من خلال مراكزها المنتشرة في محافظة جدة وذلك ضمن برنامج “جاري” بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة وشرطة محافظة جدة وعمد الأحياء.

وأوضح أمين عام جمعية مراكز الاحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني بأن حفلات المعايدة تشتمل على فقرات متنوعة مثل العروض الفلكلورية الشعبية والمسابقات الحركية للكبار والصغار والمشاهد المسرحية والعروض الانشادية بالاضافة للسحب على هدايا للحضور، مبيناً بأن الاحتفالات تقام في الحدائق العامة داخل الأحياء وفي المولات التجارية والساحات الشعبي.

وبين المهندس الزهراني بأن الجمعية تنفذ احتفالات عيد الفطر المبارك عبر مراكز الأحياء المنتشرة في مدينة جدة، مبيناً بأن الاحتفالات تأتي ضمن برنامج “جاري” الذي يهدف لتنفيذ مشاريع وأنشطة مجتمعية تفاعلية في شكل زيارات ورحلات ولقاءات وتكريم للجيران وحفلات المعايدة وبرنامج تقديم الضيافة في مصليات العيد وديوانيات أهل الحي والرحلات الاجتماعية والمناسبات الوطنية.

وأشار إلى ان الجمعية استعدت لهذه المناسبة من خلال تجهيز عدد من الهدايا التي سيتم تقديمها للأطفال بالإضافة لتقديم الضيافة لأهالي الأحياء، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن ما تقدمه الجمعية من البرامج التي تهدف إلى التنمية الاجتماعية المستدامة والمسئولية الاجتماعية بدعم من رجال الأعمال، بالإضافة إلى تأهيل عدد من أهالي الأحياء في إدارة العمل التطوعي والاستفادة من خبرات شركات الاعمال من خلال منظومة متكاملة في الشراكات الاستراتيجية والشراكات المجتمعية ونتج عن ذلك حراك اجتماعي حكومي أهلي وأهم نتائج هذه الشراكة اعتماد إنشاء عشرة مراكز نموذجية تم البدء فعلياً في عدد منها وسوف يقدم مجتمع جدة نموذج جميل لهذا التناغم المجتمعي.

وأشار م. الزهراني إلى أن برنامج “جاري” يهدف لتنمية الحس الاجتماعي وتوثيق الجوار بين سكان الحي وتنمية الإنتماء الوطني في المجتمع من خلال تفعيل طاقات أفراد الحي والتوعية والإرشاد الأسري وتقديم الاستشارات الأسرية إلى جانب المساهمة في حل حالات الخلافات الأسرية في الحي وتنمية الوعي المجتمعي تجاه الثقافة وتنشيط الفعاليات الثقافية في الحي وتعزيز القيم لدى أهل الحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>