أسر تموت عطشاً في صحراء صلاح الدين العراقية

الزيارات: 1349
1 تعليق
أسر تموت عطشاً في صحراء صلاح الدين العراقية
https://www.hasanews.com/?p=6304346
أسر تموت عطشاً في صحراء صلاح الدين العراقية
متابعات - الأحساء نيوز

لقيت أربع أسر من محافظة صلاح الدين العراقية حتفها، بعدما ضلت الطريق الذي يوصلها إلى المناطق المحررة، بعد هروبها من جرائم تنظيم “داعش”.

وقال المتحدث باسم مجلس شيوخ صلاح الدين مروان الجبارة، إن “20 مواطنًا غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن من أهالي صلاح الدين، لقوا حتفهم وهم يحاولون الهرب إلى المناطق المحررة”، مشيرًا إلى أن “هؤلاء المواطنين ضلّوا الطريق في سلسلة جبال حمرين، وهم متوجهون إلى ناحية العلم قادمين من الشرقاط التي نزحوا إليها بعد احتدام المعارك في بيجي”، وفقًا لموقع “الحدث نت”.

وأوضح الجبارة أن “هذه الكارثة تنذر بخطر يحدق بمن أجبرتهم الظروف القاسية على البقاء في مناطق الصراع”، فيما لفت إلى أن “عشرات العوائل لا تزال عالقة في معابر النخيب وبزيبز وداقوق، بانتظار أوامر من القيادات بدخولها، وهي تعاني من ظروف إنسانية صعبة في عرض الصحراء”.

ودعا المتحدث الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية كافةً إلى فتح ممرات آمنة للمواطنين الفارين.

يذكر أن آلاف العائلات التي نزحت إلى محافظة دهوك العراقية من إيزيديين ومسيحيين ومسلمين، تعيش في هياكل بيوت غير مكتملة، ويتوزعون داخل مدينة دهوك (450 كم شمال بغداد) والأقضية والنواحي التابعة لها.

وبسبب الفاقة وعدم قدرة النازحين على دفع إيجارات بيوت وشقق سكنية، لجؤوا إلى بيوت وبنايات غير مكتملة، وبعضها شبه مهجور خارج المدن أو قريبًا من الأحياء الفقيرة.

وتقضي العائلات النازحة هذا الصيف في ظروف معيشية سيئة جدًّا؛ حيث تشتد الحرارة ولا تتوافر وسائل التبريد وتشح المياه.

وتشهد العديد من المدن في محافظة الأنبار موجة نزوح جديدة بسبب تعرض هذه المدن لقصف جوي ومدفعي كثيف تشنه القوات العراقية وطائرات التحالف الغربي في إطار الحرب المعلنة ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة بالأنبار، وفقًا لشبكة “الجزيرة نت”.

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبو داحم

    لعنة الله على داحش وكل المجرمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>