بالصور… وافدون تقتلهم الغربة يُقدمُون درساً في “الوفاء”

الزيارات: 6372
تعليقات 6
بالصور… وافدون تقتلهم الغربة يُقدمُون درساً في “الوفاء”
https://www.hasanews.com/?p=6304252
بالصور… وافدون تقتلهم الغربة يُقدمُون درساً في “الوفاء”
طالب الموسى - الأحساء نيوز
نسمع كثيراً من هنا وهناك عن قصص الوفاء والتي لاتعترف بجنس أو لون أو فئة معينة ولا بالمكان ولا الزمان عبر مر عصور التاريخ. قصة اليوم كانت “صدفة” وثقتها عدسة صحيفة ” الأحساء نيوز بالصور لنتعرف بعد ذلك على تفاصيل هذه القصة الحزينة المؤثرة.
ففي صباح اليوم الجمعة المصادف لأول أيام عيد الفطر المبارك وكالعادة بعد إنتهاء جموع المصلين من صلاة العيد ينشغلون (المصلون) بمعايدة أقربائهم وأحبائهم والذهاب إلى كبار مجالس الأسر لتقديم تهاني العيد بهذه المناسبة السعيدة على عموم المسلمين .
لكن تلك المجموعة الوافدة من الأخوة العمالة “الهندية” وبعد فراغهم من صلاة العيد وهم في أجمل لباس وثياب توجهوا مباشرة لزيارة “صديق” لهم ومعايدته وهو في “قبره” دفين التراب بعد رحيله عنهم قبل سنوات في موقف مؤثر جسد أكبر معاني الحب والوفاء لهؤلاء الأصدقاء وهم في الغربة بعيداً عن وطنهم الأم بوصل صديقهم وهو في قبره مع كل عيد حسب حديثهم حيث قبره موجود في مقبرة قرية (جليجلة) أحد قرى شمال الأحساء.
صحيفة ” الأحساء نيوز “ أخذها الفضول لكي تتعرف على تفاصيل هذه القصة المؤثرة والحزينة والتي رواها لنا صديق المتوفى وقد بدت عليه ملامح الحزن وقد بدى متأثراً كثيراً بفقد هذا الصديق وفي نهاية حديثة للصحيفة أخرج لنا صورة لصديقة المتوفى كان قد احتفظ بها في جزدانه ليخبرنا بأن هذه الصورة هي لصديقه بقوله “هذا أخو أنا” وقد انهمرت الدموع من عينه في موقف مؤثر جداً وثقته صحيفة ” الأحساء نيوز في أول أيام عيد الفطر المبارك .
IMG_2209 IMG_2210 IMG_2211 IMG_2212 IMG_2213

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زاير

    ماشاءلله عليكم ياهل جليجله حتى الهنود خذو من طيبتكم ووفاءكم

  2. ٥
    حسن

    الانسانيه و الوفاء لا تعرف جنسيه او مذهب او دين

    اللهم ارحم موتى المسلمين و المسلمات في مشارق الارض و مغاربها

  3. ٤
    عبدالله الحنوط

    اي اشوف اهل جليجله واقفين معهم بالمقبره 🙂

  4. ٣
    متابع قلق ومتفائل صريح

    نشكر الأخ طالب على نقل الخبر الجميل لكن ينبغي مراعاة عدم نقل صور قد تثير ذوي النفوس الضعيفة ممن قد يفهم الأمر بشكل خاطئ بالنسبة للقبور ..واعتقد تكفي الإشارة لفهم المطلوب وشكرا

  5. ٢
    عاشق الأحساء

    تقرير جميل جداً وقصة مؤثرة

    الشكر موصول للموسى على نقله لوفاء وإنسانية هؤلاء الوافدين
    فبحق فهم يستحقون التحية والتقدير

  6. ١
    سالم

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صلى على محمد وآل محمد .

    يقول الرسول : كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها .

    رواه مسلم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>