محمد بن مقحم يكتب: ماذا عساي أن أكتب ؟

الزيارات: 4212
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6303927
محمد بن مقحم يكتب: ماذا عساي أن أكتب ؟
قسم التحرير

وضعت تلك الصفحة البيضاء أمامي، مسكت ذلك القلم المتواضع التي بانت عليه آثار كثرة الاستخدام وقربت منيته. تنبعث من الأعماق روح الإرادة بالكتابة لعلها تبني جسراً من التفاؤل والأمل.. 

أتأمل وأفكر كثيراً واسأل نفسي .. ماذا عساي أن أكتب ..؟!

أكتب عن واقع مليء بالضجيج ممزوج بأصوات صاخبة مثيرة للجدل والنقاشات الحادة التي تنتهي بالمثالية المزيفة. اعتدنا على رؤية الكثير من اللقاءات اليومية المتجددة التي تثير الأنفس وتدعي الحقائق والبراهين الغامضة ، نخالط كثير من أصناف البشر في حياتنا الخاصة بعضهم نعمة والبعض الآخر نقمة .. وبضعة بين ذلك ..!!

أو أكتب عن خيال طالما يراودني كثيراً .. منزوع من الواقع .. خالٍ من الوفاء .. إلى أن أستيقظ ويتبخر ذلك الحلم.! 

يداعب عقلي و لا يرحم قلبي ويسرح بأفكاري .. واسأل هل يستدعي ذلك .. للكتابة ؟!

يقول الشاعر: 

وما من كاتب إلا سيفنى .. ويبقى الدهر ما كتبت يداه

أتقلب بين الصحف اليومية سواء إلكترونية أو ورقية أرى كم هائل جداً من الكتابات بعضها مبالغ فيه إلى حد الأفق وبعضها مجرد مفردات لغوية متلاصقة لا تخرج منها بأي فائدة بعد الانتهاء من قرائتها ؟!

للأسف أصبحت الكتابة عند البعض مجرد ( برستيج ) أو نمط يمارسه بضعة من كتّاب الجيل الرابع بمخيلات أشبه بالأوهام مرادفة للخزعبلات.

الكتابة روح تتنفس من أعماق القلب لكي تخرج إلى العالم الخارجي وتنقل صورة طبق الأصل لعلها تجدي نفعاً أو تسهم في بناء فكر وطريق يصل بك إلى الحرية والاستقرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>