عبر نفق طوله 1.5 كم.. شاهد لحظة هروب أخطر تاجر مخدرات في العالم

الزيارات: 4017
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6303797
عبر نفق طوله 1.5 كم.. شاهد لحظة هروب أخطر تاجر مخدرات في العالم
متابعات - الأحساء نيوز

بثت السلطات المكسيكية لقطات لكاميرات المراقبة، لحظة هروب خواكين غوزمان الملقب بـ”إلتشابو”، أخطر تاجر مخدرات في المكسيك، من سجنه، السبت.

وتظهر اللقطات إلتشابو وهو يمشي داخل زنزانته الضيقة ويغير حذاءه، ثم يتجه صوب منطقة قضاء الحاجة ويختفي.

بينما تظهر لقطات أخرى تم تصويرها بعد فراره، النفق الذي يبلغ طوله نحو 1.5 كيلومتر، الرابط بين سجن “ألتيبلانو” شديد الحراسة من جهة، ومبنى آخر يقع خارج السجن من جهة أخرى.

والنفق مجهز بفتحات تهوية ونظام إضاءة، وبه عربة تسير على قضيب يعتقد أنها كانت تستخدم لنقل معدات وما ينتج عن عملية الحفر.

وبهروبه تمكن غوزمان من فعل ما وعدت السلطات المكسيكية بعد إعادة اعتقاله العام الماضي بأنه لن يحدث، أي فراره من سجن شديد الحراسة للمرة الثانية.

وتم احتجاز 18 موظفا من أقسام عدة من السجن الواقع على بعد 90 كيلومترا غربي مكسيكو سيتي لاستجوابهم، وفقا لمصادر أمنية، فيما بدأت في الحال عملية مطاردة للبحث عن رئيس عصابة “سينالوا” القوي الذي يتمتع بتأثير دولي، ويعتقد أنه يسيطر على نقاط العبور الرئيسية للمخدرات على الحدود بين أميركا والمكسيك.

وزاد هروب إلتشابو ” الضغط على رئيس المكسيك إنريكي بينا نييتو لمحاربة الفساد وعصابات المخدرات، التي زاد نفوذها وتمارس العنف في البلاد، ووصف الرئيس الهروب بأنه “إهانة للمكسيك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>