المخلوع صالح يقبل وساطة الإمارات و يسحب جيشة استعداداً للخروج من اليمن

الزيارات: 4811
1 تعليق
المخلوع صالح يقبل وساطة الإمارات و يسحب جيشة استعداداً للخروج من اليمن
https://www.hasanews.com/?p=6303751
المخلوع صالح يقبل وساطة الإمارات و يسحب جيشة استعداداً للخروج من اليمن
متابعات - الأحساء نيوز

حدث مصدر مقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن نجاح دولة الامارات في التوسط لإقناعه بالتخلي عن جماعة الحوثي و تخلي الجيش و قوات الحرس الموالية له عن القتال إلى جانب الحوثي .

واشار المصدر إلى أن دولة الامارات طرحت على صالح تلك البنود في صيغة اتفاق مقابل إعطاء صالح ضمانات إماراتية بعدم ملاحقته أو أفراد عائلته و إخراج أسمائهم من عقوبات الامم المتحدة..

كما نص الاتفاق- وفقا للمصدر- على عدم متابعة أو تجميد أي أرصدة مالية تتبع صالح او أفراد عائلته و من المتوقع بأن يخرج صالح في الأربعة و العشرون الساعة القادمة متوجهاً إلى الامارات للإقامة فيها مع جميع أفراد عائلته وانه عند وصول صالح إلى الامارات سوف يدعوا المؤتمر في بيان له بانتخاب رئيساً للمؤتمر بدلاً منه و قد نص الاتفاق بأن يبقى حزب المؤتمر ممارساً عمله كبقية الأحزاب الاخرى و عدم حلّه أو التعرض له قانونياً .

وطلب صالح من الامارات إشراك روسيا في الاتفاق و ان الاخيرة قامت بدور جيد و هام في هذا الاتفاق حيث كلف صالح كٌلاً من عارف الزوكا و ياسر العواضي و القربي للنقاش و التفاوض مع روسيا في هذا الاتفاق كما كلّف نجله احمد علي و أبن أخية عمار محمد المقيم حالياً في الامارات بالنقاش و التفاوض مع الإماراتيين في نص الاتفاق و كما ذكر المصدر إن الاتفاق حسب المصدر ذاته.

وأٌبرم أول امس الاثنين بعد تفاوض دام عشرة ايام و بداء صالح في التنسيق مع الجيش و الحرس الموالي له بالانسحاب بطرق فنيه و ذكر المصدر إن الانسحاب لجيش صالح مستمرا حتى اللحظات في عدة جبهات و إن اليومين القادمة سوف تكتمل انسحابات الجيش الموالي لصالح .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حمد المري

    اللهم وحد كلمة المسلمين يا أرحم الرحمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>