إنجاز طبي جديد.. شفاء مريض من حروق بنسبة 95% في #الأحساء

الزيارات: 5701
تعليقات 3
إنجاز طبي جديد.. شفاء مريض من حروق بنسبة 95% في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6303707
إنجاز طبي جديد.. شفاء مريض من حروق بنسبة 95% في #الأحساء
طالب الموسى - الأحساء نيوز

نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالهفوف بقيادة استشاري الحروق والتجميل الدكتور عبدالله بن خليفة السلمان من معالجة مريض في قسم الحروق والتجميل في حالة حرجة جداً بسبب تعرضه إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة بنسبة 95% من جسمه. ومن المعروف عالمياً وحسب دراسات وحدات الحروق العالمية أن نسبة الحياة بعد هذه الحروق الكبيرة تعادل 5% أو أقل.
وقد تعرض المريض نتيجة لذلك إلى حدوث فشل كلوي حاد بسبب نسبة الحروق ، واضطر الطاقم إلى عمل غسيل كلوي طارئ لعدة أيام وتدعيم من خلال المحاليل الوريدية وتدعيم غذائي بالوريد والأدوية الازمة إضافة إلى عمل غيارات يومية للحروق وتدعيم نفسي للمريض. وبعد امتثال حالته للشفاء تم عمل رقع جلدية له لتغطية الحروق العميقة وتكللت هذه العملية بالنجاح.
وبعد فترة علاج أستمرت 3 أشهر قضاها في وحدة الحروق غادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء ليشارك أطفاله وعائلته ما بقي من هذا الشهر المبارك وفرحة العيد.
و بهذا الإنجاز عبر قائد الفريق المعالج الدكتور عبدالله السلمان عن سعادته بشفاء الشاب بعد هذه الفترة التي وصفها بأنها غير سهلة وكثيرة المخاطر ، وتقدم بالشكر إلى سعادة مدير الشؤون الصحية لدعمه المتواصل ، كما قدم شكره إلى إدارة المستشفى وطاقم وحدة الحروق لجهودهم من أطباء وتمريض وإلى قسم الجراحة وقسم العمليات ووحدة غسيل الكلى وجميع القائمين على الخدمات الطبية المساندة واختتم حديثه بتهنئة اهل الشاب لخروجه إلى احضانهم بالسلامة راجياً من الله العلي القدير ان يحمي الجميع من كل مرض او مكروه.
وبدوره أشاد سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي بهذا الانجاز الطبي بصحة الاحساء ممثلا بمستشفى الملك فهد بالهفوف مشيراً بان المستشفى له من الخبرة ما تمكنه من التعامل مع مثل هذه الحالات المعقدة بما له من سجل سابق على مستوى المملكة مقدماً شكره للفريق المشارك في إنجاح هذه العملية، متمنيا للمريض وكافة المرضى السلامة وتمام العافية وموفور الصحة.

AqbQWtDYG8Uy_qeU15MNzIfl6rSL5BPaBbRBPHRzQfM7

AoF7htj9wK1LkN-6ixdE2_ONmXwHk4W9H8BFgqzFeKpk

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    متابع قلق ومتفائل صريح

    هذا النجاح عظيم ..نعم عظيم والقائمين عليه أبطال حقيقيون جزاهم الله خير الجزاء .. نحن عندما نشاهد الأفلام والمسلسلات ونتابع حالات انسانية مشابهة وكيف يتعامل معها الأطباء في صراع بطولي أليم ومشاهد درامية بطولية ( تمثيلية ليس إلا ) مع ذلك تأسر مشاعر المشاهد ويشعر بالفرح الشديد عند نجاح تلك الحالة الإنسانية بعد العناء الشديد …فما بالكم بهذه الحالة الحقيقية …كم عظيم هو الإمتنان والفرح اللذي نشعر به لنجاة هذا الشاب من خطورة حالته ولله الحمد ،،والشكر بعد الله موصول للأبطال الحقيقيون الأطباء وكل من ساهم في هذا النجاح العظيم ..رفعتم رؤوس الجميع …شكرا للدكتور عبدالله السلمان وفريقه الرائع بل أكثر ..وشكرا للمسؤلين الإعلاميين عن إظهار الإنجاز للعالم في العلن ..وإلى مزيد من البطولات بإذن الله

  2. ٢
    الحياه ماتتعطل على أحد

    وينك يامصطفى استمرت العمل بدونك.

  3. ١
    الحمدالله

    السلام عليكم .الحمدالله يارب ع شفاه اخوي بسلامة ونشكر كل طاقم طبي ع جهودهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>