توجيه الاتهامات إلى 29 شخصاً في تفجير مسجد بالكويت

الزيارات: 3492
تعليقات 6
توجيه الاتهامات إلى 29 شخصاً في تفجير مسجد بالكويت
https://www.hasanews.com/?p=6303519
توجيه الاتهامات إلى 29 شخصاً في تفجير مسجد بالكويت
وكالات - الأحساء نيوز

وجهت النيابة العامة في الكويت اليوم الثلاثاء تهمًا إلى 29 شخصاً، على خلفية التورط في الهجوم الانتحاري الذي استهدف الشهر الماضي مسجدًا شيعيًا في العاصمة الكويتية، واسفر عن 26 قتيلًا واكثر من مئتي جريح .

ونشرت وكالة الانباء الكويتية الرسمية بيانًا صادرًا عن النيابة العامة في الكويت، جاء فيه أن تهمًا وجهت إلى 29 شخصًا، بينهم سبع نساء، في التورط في الهجوم الانتحاري الذي استهدف الشهر الماضي مسجدًا شيعيًا في العاصمة الكويتية، فيما لم توجه أي تهمة للسعودي منفذ الهجوم الانتحاري، كونه قتل.

وسبق أن تبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هذا الهجوم الذي حصل في 26 حزيران (يونيو) الماضي، وقتل فيه 26 مصليًا واصيب 227 آخرين. وعمدت وزارة الداخلية بعدها إلى اعتقال اربعين مشتبها بهم تمت احالتهم امام النيابة. وذكر بيان النيابة العامة أن من بين المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من “البدون”، وشخص هارب لم تحدد جنسيته. وبحسب النيابة العامة، فإن 24 من المتهمين معتقلون، وخمسة سيحاكمون غيابيًا بينهم سعوديان موقوفان في السعودية، نقلا المتفجرات إلى الكويت.

ووجهت إلى اثنين من المتهمين، مع المتهم المتوفى الذي انقضت الدعوى بالنسبة إليه، تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار لعدد 26 من المجني عليهم، وتهمة الشروع في القتل مع سبق الاصرار لباقي المصابين في الحادث، وتهمة حيازة واستعمال المفرقعات داخل المسجد محل الحادث، ما نتج عنه موت المجني عليهم واحداث التلفيات بالمسجد. كما وجهت إلى متهمين آخرين تهمة التدرب والتدريب على استعمال المفرقعات بقصد الاستعانة بها في تحقيق غرض غير مشروع. ووجهت إلى متهمين آخرين تهم الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمتي القتل والشروع في القتل سالفتي الذكر، والمساس بوحدة البلاد والانضمام إلى جماعة محظورة تنتهج الفكر التكفيري المتطرف المناهض لسلطات الدولة، والعلم بوقوع الجريمة وعدم الابلاغ عنها ممالاة للمتهمين، واعانة متهم على الفرار من وجه العدالة باخفائه واخفاء الادوات المستعملة في تلك الجرائم”.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    حنفي الأبهه

    لايصلح العطار ماافسدة أبو سكروب

  2. ٥
    حماة الصلاة

    ياليت صحيفتكم تنتقي الكلمات بدقة
    حتى في ألفاظكم تحس الطائفية :
    ١- أن تبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)

    هذا التنظيم الأرهابي داعش
    ٢- وقتل فيه 26 مصليًا واصيب 227 آخري

    وستشهد فيه ٢٦ مصلياً

  3. ٤
    اسعد عمر

    انتم مثل اللي يقول اذا توفي الانسان مات
    و اذا وقف قام و اذا جلس قعد

  4. ٣
    اسعد عمر

    انتم مثل اللي يقول الانسان اذا توفي مات
    واذا جلس قعد واذا وقف قام

  5. ٢
    سالمين

    أصبحو الدواعش . مسلمين . يستهدفون مساجد الله و ينهم و وين الاسلاام .

  6. ١
    أبن الوطن

    من الخطأ ان نطلق أسم الدولة الإسلامية على هؤلاء المجرمين القتلة الدواعش كيف تجرأون على ذلك وهم يقتلون المسلمين في بيوت الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>