شاهد بالفيديو.. العثور على جثة غريق في أحد شواطئ #الأحساء

الزيارات: 12080
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6303493
شاهد بالفيديو.. العثور على جثة غريق في أحد شواطئ #الأحساء
أحمد العساف - الأحساء نيوز

أفادت مصادر خاصة لـ”الأحساء نيوز” أن عمليات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية قد تلقت بلاغ يوم الأحد الماضي عن فقدان غريق قرب أحد الشواطئ.

وكما يظهر من الفيديو، تواجدت دوريات حرس الحدود البرية والبحرية وطيارة “هليكوبتر” بمشاركة مجموعة من الشباب المتطوعين للطيران الشراعي على الشاطئ للبحث عن المفقود.

وبعد وقت طويل من البحث تم العثور علی جثة الغريق أمس الاثنين.

وذكرت مصادر مطلعة ، أن المواطن توفی غرقا في العزيزية خلف قصر الخالدية وسحبته الأمواج مرورا علی شاطئ نصف القمر حتی تم العثور عليه تحديدا مركز الزبنة الخاص لحرس الحدود قبل شاطئ العقير، وتبين بعد معاينة الجثة عدم وجود علامات جنائية ظاهرة وتم نقل الجثة إلى المستشفى وايداعها بالثلاجة .

جدير بالذكر أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية حريصة كل الحرص وخاصة قطاع الخبر بقيادة العميد أحمد بن محمد الزهراني لعدم تكرار حوادث الغرق من خلال النزهات الشاطئية رغم الجهود الجبارة التي تقوم بها مراكز حرس الحدود مثل مركز الشاطئ – مركز الزبنة – مركز قرية – مركز القصار لنشر التوعية بجميع أنواع الكتب للحوادث الشاطئية.

من جهة أخرى كثفت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية دورياتها علی الشواطئ لتأمين الحماية اللازمة لمرتادي الشواطئ خلال الأيام القادمة بمناسبة عيد الفطر المبارك السعيد وسرعة التعامل مع أي حوادث غرق قد تحدث بسبب أهمال لتعليمات السلامة البحرية، وفق ما أوضح اللواء / عبدالله بن مبارك جواح قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية .

و سيصدر بعد ساعات بيان صحفي لكشف ملابسات الحادث من حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الذي سننشره فور صدوره.

 

تحديث 1:

تمكّن حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ،

يوم أمس الأول ، من العثور على المفقود الثالث من الثلاثة المفقودين الذين فُقدوا على شاطئ تالا ” نصف القمر” بمحافظة الخبر بعد أن تمّ انقاذ الأثنين الآخريين .

 

وتفصيلاً، قال الناطق الإعلامي بحرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، ان مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً يفيد بفقدان ثلاثة أشخاص بشاطئ تالا ” نصف القمر ” يوم أمس الأول وعلى الفور تم توجيه الدوريات الساحلية لتمشيط الشريط الساحلي والدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ الى موقع الغرق للبحث عنهم ،

ونتج عن ذلك ولله الحمد انقاذ شخصين منهم بواسطة دوريات حرس الحدود الساحلية والبحرية وإجراء الاسعافات الأولية لهم والإنعاش القلبي الرئوي بواسطة الصحي المناوب ونقلهم الى المستشفى بواسطة الإسعاف للإطمئنان عليهم وهم بصحة جيدة .

 

وإستمرت عمليات البحث عن المفقود الثالث خلال ذلك اليوم كما جرى التنسيق مع طيران الأمن للمشاركة في مهمة البحث حيث كانت جميع العمليات تحت مظلة حرس الحدود وتم  إكتشاف جثة المفقود الأخير بواسطة طيران الأمن المشارك في هذه المهمه وإنتشالها من البحر ونقلها إلى المستشفى بواسطة اسعاف حرس الحدود .

 

وقال النقيب الأكلبي أن نجاح هذه العملية يعود الى تظافر الجهود والتنسيق بين الجهات والعناصر المشاركة والمكلفة بالبحث .

 

وتهيب قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، بالمواطنين المتنزهين والصيادين، ضرورة توخي الحذر خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات جوية وعواصف رملية، والتواصل مع طوارئ حرس الحدود ٩٩٤ عند أيِّ طارئ – لا قدّر الله.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مطنوخ

    الله يغفر له ويتجاوز عنه
    اخواني المركز اسمة الزبنة مو الزينة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>