احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

حاسوب السعودية الخارق يدخل قائمة أقوى حواسيب العالم

الزيارات: 2769
التعليقات: 0
حاسوب السعودية الخارق يدخل قائمة أقوى حواسيب العالم
https://www.hasanews.com/?p=6303473
حاسوب السعودية الخارق يدخل قائمة أقوى حواسيب العالم
نت - الأحساء نيوز

لأول مرة في تاريخ الحواسيب الخارقة، يدخل حاسوب ينتمي لمنطقة الشرق الأوسط ضمن قائمة أقوى حواسيب العالم، وهو حاسوب “شاهين II” السعودي، وفقا لشبكة بي بي سي الإخبارية.

ويحتل الحاسوب الموجود حاليا في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، والذي ينتمي لطراز “كراي XC40″، المركز السابع عالميا من حيث قوة الأداء، وفقا لإحصاء منظمة “توب 500” المعنية بمراقبة الأجهزة عالية الأداء، بينما يأتي حاسوب “تيانهي-2” الصيني في المركز الأول عالميا.

وأنفقت المملكة العربية السعودية نحو 80 مليون دولار في سبيل اقتناء الحاسوب وتركيبه، وهو أقوى 25 مرة من النموذج الذي استبدلته، وهو يعتمد على 200 ألف معالج بيانات منظمة في 6 آلاف مستشعر، وقد جرى استخدامه في المملكة لأغراض بحثية، من بينها ديناميات الغلاف الجوي وأبحاث الطاقة المتجددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>