محاكمة عصابة تورطت في تهريب مخدرات لسجن “بريمان” بطائرة تحكم عن بعد

الزيارات: 3252
التعليقات: 0
محاكمة عصابة تورطت في تهريب مخدرات لسجن “بريمان” بطائرة تحكم عن بعد
https://www.hasanews.com/?p=6303469
محاكمة عصابة تورطت في تهريب مخدرات لسجن “بريمان” بطائرة تحكم عن بعد
نت - الأحساء نيوز

تُعقد عقب إجازة عيد الفطر المبارك، أولى جلسات محاكمة عصابة مكونة من 8 أشخاص، أُلقي القبض عليهم، لتورطهم في تهريب مخدرات إلى نزلاء سجن بريمان في جدة، باستخدام طائرة يتم التحكم بها عن بعد، وفقاً لما أوردته “عكاظ”.

ووفقاً لما أظهرته التحقيقات، فقد رصد برج المراقبة في سجن بريمان هبوط طائرة على أحد العنابر، حيث تبين أنها ذات أربع مراوح، وتُدار بنظام التحكم عن بعد بالريموت كنترول، وعُثر على ظهرها على كمية من الحشيش وأكثر من ألفي حبة من الحبوب المخدرة، فتم التحفظ على الطائرة وما تحمله من مواد مخدرة.

وتوصل المحققون إلى أن مواطناً واثنين من أشقائه وآخرين يقفون خلف تهريب المخدرات بالطائرة، حيث يتم إطلاق الطائرة، المزودة بكاميرا تصوير، وهي محمّلة بالحشيش والحبوب المخدرة من مواقف تابعة لمركز تجاري مجاور للسجن، ومن ثمّ توجيهها مباشرةً إلى سطح أحد العنابر، وهناك يتم استلام المخدرات وتوزيعها على السجناء، فيما يجري إيداع المبالغ المحصلة في حسابات زعيم العصابة بعددٍ من البنوك.

وأفاد عددٌ من نزلاء سجن بريمان الذين تم الاستماع إلى شهاداتهم، بأن هذه الطائرات ذات صوت عالٍ وتكرر هبوطها داخل السجن في أوقات مختلفة.

وأما طريقة حصول العصابة على هذه الطائرة، فقد بيّنت التحقيقات أن مقيما لبنانيا تحفظت عليه إدارة مكافحة المخدرات بجدة، هو من باعهم الطائرة بنحو 10 آلاف ريال، حيث دلت التحريات أن المتهم الرئيس اشترى ١٣ طائرة من هذا النوع ونقل بعضها إلى خارج جدة.

وألقت الجهات الأمنية القبض على زعيم العصابة المتورطة في الجريمة و7 من معاونيه، ووجهت لهم هيئة التحقيق والادعاء العام تهمة ترويج المخدرات والاتفاق على نقل كميات منها إلى السجن.

وأنهت هيئة التحقيق في جدة تحقيقاتها في القضية، وقررت فرز قضية مستقلة للمقيم اللبناني لتورطه في استيراد طائرات من نوع “فانتوم” التي يمنع استيرادها إلى المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>