قبل العيد.. في #الأحساء جشع التجار ينهش جيوب المواطنين بلا حسيب أو رقيب‎!

الزيارات: 7120
تعليق 14
قبل العيد.. في #الأحساء جشع التجار ينهش جيوب المواطنين بلا حسيب أو رقيب‎!
https://www.hasanews.com/?p=6303369
قبل العيد.. في #الأحساء جشع التجار ينهش جيوب المواطنين بلا حسيب أو رقيب‎!
صالح المري - الأحساء نيوز

يستعد المواطنون للوقوع في مصيدة التجار التي رصدت لهم قبل موسم عيد الفطر المبارك، تلك المصيدة التي تُنصب كُل عام ليقع فيها المواطن مرغمًا، حيث يسّوق الحلاق لحجوزات ما قبل العيد والتي تبدأ من (٥٠) ريال وتصل حتى ( ١٥٠ ) ريالاً و يبقى السؤال دائماً أين الجهه الرقابية المختصة تجاه ذلك !!؟

الإجابة فيها نوع من التضارب إذ يعتقد البعض أن ذلك مسؤولية الأمانة، بينما يقول آخر أنها مسؤولية وزارة التجارة، ووسط هذه التساؤلات يجد المواطن نفسه مرغماً للدفع بحسب ما فُرض عليها، أضف لذلك استغلال مغاسل الملابس والتي تفرض على الزبون الغسيل “المستعجل” والذي ليس له من اسمه نصيب إذ لا يستلم المواطن ملابسه إلا بعد مرور ٢٤ ساعة، وهذه مخالفة تستوجب الوقوف عليها، ولا يقل جشع مغاسل السيارات عن مغاسل الملابس إذ ترتفع الأسعار في بعض الأحيان ١٠٠٪ مع العلم أن هناك تسعيرات مسبقه تخالف أسعار ليلة العيد!

ولكن في ظل عدم تشديد الرقابة يجد المواطن نفسه مرغماً على الرضوخ لاستغلال التجار و جشعهم ، و لعل ما نُشر مؤخراً من أمانه منطقة جازان يعد بارقة أمل و موقف قد يساهم في الحد من الاستغلال عندما وزعت منشورات تحذيرية من استغلال رفع الأسعار في المواسم و الالتزام بالأسعار السائدة طوال العام، إلا أن المواطنين لا زالوا يشعرون مرغمين أن ما في جيوبهم كعكة يجب أن يقتسمها تجار جشعون استغلوا غياب الجهات المعنية .

 

656151 GetInline.aspx

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    والحل

    في حلاق بمحاسن قريب من مطعم جومانه اسمه حلاق جده هذا رافع السعر يوم العيد 50

  2. ١٣
    بو علي

    يمكن هذا حلاق تركي

  3. ١٢
    غير معروف

    هذي امانة جازان…في الاحساء كل سنه يحطوا انذار والاسعار مرتفعه هي المساله موسالفة ورقه لازم يكون في رقابه

  4. ١١
    عبدالله الحنوط

    حلاق المهر بالخالديه طريق خط الاستاد مقابل الجامعه يحلق ب80 تقريبا وفيه حجز يتعدا ال100 ريال
    والحلاق التركي بتقاطع السلمانيه مقابل باسكن روبنز بجانب خياط ترزي الظهران

    وياليت تلتفتون للمشاغل اللي مستغلين حاجه النساء لزينه العيد باسعار خياليه وهالمساكين الحريم مطاوعينهم ويدفعون 🙂

  5. ١٠
    مواطن

    وفي حلاق بحي الخالدية ” ستايلي ” الحلاقه ١٠٠ ريال

  6. ٩
    ابو المكارم

    هذا في جازان رقابه اما في الحسا نسمع ابهم بس

  7. ٨
    محمد العبدالرزاق

    محد حولك في ليلة العيد لا امانة ولا وزراة التجاراة ومن قبل اربع ايام انه بنفسي رايح صالون وقالي احجز لك تراه راح يكمل الحجز والصالون ميحلق لة من ٥٠ وطالع

  8. ٧
    بوصالح

    كل الاحلاقين من 100ريال وطلع مانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل

  9. ٦
    الشكري

    هذه الصور مب في اﻻحساء
    هذه في جازان

  10. ٥
    ابواحمد

    حسبي الله عليهم
    وبذات الحلاقين الأتراك العبو فينه لعب
    ونطلب من الامانه محسابتهم وعرفو ايش السبب رفع الاسعار ولا موشيفين من يحاسبهم

  11. ٤
    الجندي المجهول

    والله ياناس المشكله ماهو من المحلات المشكله من بعض الناس الي عقولهم مظروبه لو كل واحد رفض الشي الي يصير كذا كان

  12. ٣
    صالح

    حلاق الحمراء استايل بالمبرز شارع الراشديه 100 ريال دقن وصنفره فقط اليوم قالي ي تحجز ي ملك مكان

  13. ٢
    عبدالله الحنوط

    ياليت اي واحد يشوف بالحلاق لائحه اسعار جديده للعيد يصورها ويبلغ البلديه

    لان اسعارهم خياليه..

    الدقن ب50 ريال
    شعر ودقن 80 ريال
    صنفره ودقن وشعر ب 150 ريال

    وفوق هذا حلاقته سريعه ومايرضى يعدل لك اللي خربه عشان الزحمه

    والمشاغل بعد لازم يشوفون لهم حل

  14. ١
    هاشم حسن فقيه

    يقول المثل ادا غاب ( القط )( الهر ) القطو )( العب يا فار )( يا جربوع ) وشعب الحرمين في جميع المدن والمناطق والقرى الدول غائبة بنفسها عن حماية الشعب
    من غلاء الاسعار وعمليات الاحتكار والاحتيال والمواد المنتهية والمقلدة والمغشوشة
    حيث ان الاسواق مليئة بتلك الامور وهناك مواد تسبب الامراض التي يعاني منها الشعب والمستشفيات تعاني من علاج تلك الامراض والدولة ليس لديها الا الاعلانات
    والارشاد فقط لان التجار هم من الامراء من آل سعود وبالغصب يوزعون سلعهم ولا يستطيع لا غرفة تجارة ولا حماية مستهلك ولا غيرها ان يمنع اي سلعة تباع تباع
    والملك لا يدري عن اي شيء في قصرة وبين حراسة ياتية الغداء الجيد والماء المعقم والهواء البارد كما قال امير المؤمنين عمر لرسول الله صلى الله عليه . ان ملوك الروم والفرس يتنعم بالحرير وياكلوا كل ماطاب ويزيد ويجلسون في الظلال فقال له رسول الله ان لهم الدنيا ونحن لنا الآخرة , صدق رسول على الصلاة والسلام . فنحن ناكل ونشرب ونحمد الله تعالى على نعمائه وادا مرضنا ندعوه وهو يشفين ومن ظلمنا نرفع ايدينا الى الله تعالى فندعوه فهو وكيلنا في الدنيا والآخرة وكفا به وكيلا ؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>