مواطنون للحقيل: “طالبت الإسكان سابقا بتعديل قراراتها لصالحنا.. والآن ننتظر التنفيذ”

الزيارات: 2318
التعليقات: 0
مواطنون للحقيل: “طالبت الإسكان سابقا بتعديل قراراتها لصالحنا.. والآن ننتظر التنفيذ”
https://www.hasanews.com/?p=6303321
مواطنون للحقيل: “طالبت الإسكان سابقا بتعديل قراراتها لصالحنا.. والآن ننتظر التنفيذ”
نت - الأحساء نيوز

المتتبع لتصريحات ماجد الحقيل، قبل صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرا للإسكان، يتضح له مدى محاولاته للنهوض بسوق العقارات في المملكة وتوفير مساكن بأسعار مناسبة للمواطنين، من خلال أفكاره البحثية.

وظهرت تصريحاته التي وصفها مغردون بـالـ”الشجاعة”، متضمنة انتقادات لبعض ضوابط وشروط وقرارات وزارة الإسكان، التي تزيد الأعباء على المواطنين، وتعرقله في تملك مسكن، وسط دعوات منه بتقليل العبء على المواطن من خلال مزيد من التطوير والنهوض بالسوق واستغلاله.

وتضمنت تصريحات الحقيل قبل تعيينه، مطالباته بتغير أنماط الطلب الذي أصبح يتركز على الوحدات الصغيرة؛ بعدما أثبتت الدراسات أن 55 في المائة من الطلب هو على الشقق والأدوار، والطلب على الشقق ارتفع 17 في المئة خلال الفترة من 2010- 2014م في مقابل ارتفاع الطلب بنسبة ثمانية في المئة على الفلل يؤثر سلبًا على الطلب على الوحدات ذات المساحات الأكبر.

وذلك علاوة على دعوته لنشر أبحاث العقار خاصة وأن المملكة تعتبر من الدول المنافسة في تكلفة البناء، داعيًا البلديات إلى إعادة النظر في اقتطاع 40 في المائة من الأراضي لأن ذلك زاد من التكلفة، إضافة إلى حاجة السوق إلى شركات متخصصة في التقييم، وتأثير التثمين على القطاعين يحتاج إلى إعادة تقييم، وذلك بهدف العمل على تخلص السوق العقاري من السلبيات، ومن ثم حدوث انتعاشه قوية لقطاع العقار بالمملكة.

وفي رسالة وجهها مواطنون للوزير الجديد، عبر حسابتهم التويترية قالوا، إن “الثقة الملكية شرفتك وكلفتك بهذه المهمة الجسيمة التي ينتظر الكثيرون حل الكثير من مشاكل أزمة السكن، ونسال الله أن تكون عند حسن الظن وتضع الحلول لها، الدعم موجود لنرى ماذا عند معالي الوزير ماجد الحقيل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>