هل منعت السلطات السعودية #نوري_المالكي من دخول المملكة

الزيارات: 4512
التعليقات: 0
هل منعت السلطات السعودية #نوري_المالكي من دخول المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6303238
هل منعت السلطات السعودية #نوري_المالكي من دخول المملكة
نت - الأحساء نيوز

رغم عدم تأكيد الخبر أو نفيه، إلا أن ذلك لم يمنع آلاف المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، من تبادل أنباء منع نوري المالكي -رئيس الوزراء العراقي السابق- ونائب الرئيس العراقي الحالي، من دخول السعودية وإجبار طائرته على مغادرة مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ورفض تقبّل العزاء منه في وفاة الأمير سعود الفيصل، رحمه الله.

وخلال الساعات الماضية، تصدر وسم “نوري المالكي” و”طرد نوري المالكي من السعودية” قائمة الأكثر تداولًا على “تويتر”.

وفي ظلّ غياب أي تأكيد أو نفي رسمي، شهد الوسمان جدلًا واسعًا حول حقيقة الواقعة، وفي خضم ذلك انتشرت عديد من التغريدات التي روّجت لمعلومات مغلوطة نسبتها لمصادر رسمية، تأكدت “عاجل” من عدم صحتها، مثل البيان المنسوب للسفارة العراقية في الرياض، والذي تناول الواقعة، مؤكدًا أن منع المالكي حقّ سيادي للمملكة ولا نقاش فيه.

شبكة “سي إن إن” الإخبارية، اهتمت -من جانبها- بوسم “طرد نوري المالكي من السعودية”، ونشرت تغريدة نسبتها إلى الإعلامي “وليد الفراج”، قال فيها: “نوري المالكي جاي يعزي في سعود الفيصل.. الله لا يحييك.. كرشوه الجماعة وقالوا: لا يشرفنا دخولك بلدنا.. كفو يابو فهد”، إلا أن “عاجل” -من جانبها- لم تعثر على هذه التغريدة بين التغريدات المنشورة على الحساب الرسمي للفراج.

أيضًا قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد -على حسابها بـ”تويتر”- إن نائب الرئيس العراقي نوري المالكي لم يغادر العراق، وإن الأخبار المتداولة عن ذهابه إلى السعودية للتعزية غير صحيحة، بينما ردّ عليها أحد المعلقين ويدعى “خالد العساف” قائلًا، إنه يعمل بشرطة جدة، حيث أكد “العساف” أن طائرة المالكي هبطت بجدة، وتوقفت لنصف ساعة، ثم غادرت بمن عليها، بعد رفض دخولهم إلى المملكة. مؤكدًا أن المالكي كان من ضمن الوفد القادم على الطائرة.
بينما سلم المعارض السوري بسام جعارة بالواقعة، معلقًا عليها عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلًا: “طرد نوري المالكي من السعودية هو الأمر الطبيعي، أما غير الطبيعي، فهو استمرار العلاقة مع حكومة العبادي الطائفية”.

وحتى الآن لم يصدر عن السلطات السعودية أي بيان رسمي ينفي الواقعة أو يؤكدها، كما لم يصدر أي تعليق من السلطات العراقية.

وعلى مستوى الصحافة العراقية، فلم تعثر “عاجل” على أي خبر متعلق بالمالكي وزيارته المملكة على أي من الصحف أو المواقع العراقية الشهيرة، مثل النهرين أو وكالة الأنباء العراقية أو المواطن أو الفرات، وفي الوقت الذي نسب البعض فيه -على تويتر- تأكيد خبر الزيارة والمنع، على لسان موقع وقناة “السومرية”، إلا أن “عاجل” لم تعثر في الموقع على أية أخبار حديثة تتعلق بنوري المالكي.

وكانت أغلب التعليقات المرحبة بمنع المالكي من دخول السعودية، نابعة من رفضهم للفيديو والتصريحات التي انتشرت للرجل مؤخرًا، وهو يسيء فيها لصحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويتهمهم بإشاعة الإرهاب، ويطعن في القرآن بالتزوير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>