حروف رمضان.. رحمة ومغفرة وجنة وأمان ونور

الزيارات: 4249
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6303117
حروف رمضان.. رحمة ومغفرة وجنة وأمان ونور
عبداللطيف الوحيمد

توصل العلماء من خلال بحوثٍ علميةٍ حللت حروف رمضان الخمسة إلى أن الراء رحمة والميم مغفرة والضاد ضمان للجنة والألف أمان من النار والنون نور من نور الله.

وقال الباحث الدكتور محمد سعيد صبري بأن من رحمة الله أن أكرمنا بمواسم الخيرات واختار رمضان لينزل فيه القرآن وهذا الشهر فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتغل مردة الشياطين لذلك نشاهد فيه إقبالاً كبيراً على العبادة لأن فيه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.

وأول هذا الشهر الفضيل رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار والذي يكون على استقامة وعليه بعض الصغائر ويدرك رمضان ويستقيم يكون شهر مغفرة والذي يدرك رمضاناً وهو عاصٍ ثم يتوب يكون في آخره عتق من النار وفيه يزين الله جنته في كل يوم.

ومن مكارمه أو مآثره الكثيرة إنزال القرآن في اللوح المحفوظ إلى بيت العزة من السماء الدنيا جملةً واحدةً وفيه انتصر المسلمون على المشركين في معركة بدر في السنة الثانية من الهجرة وتم فتح مكة وتطهيرها من الأوثان والأصنام وفيه تم فتح الأندلس لينتقل الإسلام من جزيرة العرب إلى أوروبا سنة 91هـ وكذلك انتصار المسلمين على التتار في عين جالوت سنة 658هـ وفيه تم فتح عمورية على يد المعتصم وفيه شرع الله الصيام في السنة الثانية للهجرة والصيام يشفع لصاحبه يوم القيامة وهو علاج لكثير من المشكلات الصحية والنفسية والجنسية والاجتماعية.

ومن مآثره أنه الشهر الوحيد الذي ذُكر في القرآن وإذا تمعنا في آيات الصيام وجدنا فيها معاني عظيمة وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل والمسافر حتى يرجع والصائم حتى يفطر) وقال عليه السلام للصائم عند فطره دعوة لا ترد).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>