لائحة جديدة لإيجارات المحال التجارية.. و6 سنوات الحد الأدني للبقاء في المحل

الزيارات: 4013
1 تعليق
لائحة جديدة لإيجارات المحال التجارية.. و6 سنوات الحد الأدني للبقاء في المحل
https://www.hasanews.com/?p=6302868
لائحة جديدة لإيجارات المحال التجارية.. و6 سنوات الحد الأدني للبقاء في المحل
متابعات - الأحساء نيوز

ذكرت صحيفة محلية، أن وزارة التجارة والصناعة أعدت لائحة جديدة تنظم العلاقة بين المستأجرين والمؤجرين للعقارات التجارية، وأنها بصدد تطبيقها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبحسب صحيفة “المدينة”، فإن اللائحة أعطت المستأجر حق البقاء في العقار مدة لا تقل عن 6 سنوات، من خلال تحديد مدة العقد بذلك، وأنه إذا انتهت مدة العقد واستمر المستأجر دون اعتراض المؤجر يتجدد العقد تلقائياً.

وتضمنت ضرورة التزام المستأجر بدفع مبلغ الإيجار في المواعيد المحددة، واستخدام العقار في الأغراض المتفق عليها، وعدم إجراء أي تغيير أو تعديل في العقار دون موافقة مكتوبة من المؤجر.

وأعطت اللائحة، المؤجر حق فسخ العقد وطلب إخلاء العقار في حال لم يسدد المستأجر الأجرة خلال 90 يوماً، أو قيامه بتأجير العقار من الباطن دون موافقة المؤجر.
وأكدت اللائحة أنه لا يجوز للمؤجر عند إبرام عقد جديد أو تجديده زيادة مبلغ الإيجار بأكثر من 20% من متوسط أسعار الفئة حسب المؤشرات، التي تعلنها وزارة التجارة والصناعة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوخالد

    هناك قضايا اهم من هذه الخزعبلات
    مثلا انا عندي منجره على شارع ابوميه وهو شارع تجاري ولايعتبر داخل الاحياء واعطونا مخالفه بعدم ممارسة النجاره وعندما ذهبت لمدير قسم الخدمات ببلدية المبرز وقلت له عطوني موقع بالصناعيه وننتقل هناك قال مو شغلي قلت ليش مش انتم حلقه من سلسلة البلديه والامانه ليش متناقضين وكل قسم يعمل عكس الاخر لماذا لايوجد تنسيق بينكم فياانكم تعطونا مواقع بالصناعيه بعد سحبها من المواطنين الذين لم يمارسو بها اي نشاط بل يؤجرونها اويطلبون نقل قدم يصل بالملايين.
    او يتم انشاء مجمع ورش نجاره كما فعلو خلف مستشفى الجبر والنساء والولاده عملو مجمع ورش لسيارات
    علما انه بالعاصمه الرياض تنتشر ورش نجاره لاغنى عنها واحيان يستخدمونها المواطنين في حالات الطوارئ لخلع الابواب واظهار الاطفال المحتجزين نظراً لانهم اقرب من الدفاع المدني وسبق وان انقذنا كذا حاله كانت محتجزه
    لذا نأمل تشكيل لجنه من قبل الامين لدراسة الموضوع وعدم التسرع كما فعلو سابقاً
    وهذا رقمي لمن اراد التواصل معي ٠٥٥٩٩١٨٠٨٨

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>