تعرف على الحوار الذي دار بين الملك سلمان وسعود الفيصل

الزيارات: 7950
تعليقات 8
تعرف على الحوار الذي دار بين الملك سلمان وسعود الفيصل
https://www.hasanews.com/?p=6302857
تعرف على الحوار الذي دار بين الملك سلمان وسعود الفيصل
متابعات - الأحساء نيوز

في شهر مايو الماضي، دار بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير الراحل سعود الفيصل برقيات نصية بعدما طلب من الملك أن يعفيه من منصبه، وحقق خادم الحرمين الشريفين طلبه، الذي بعث له برقية نصت على :
“تلقينا طلب سموكم إعفاءكم من منصبكم لظروفكم الصحية , وما حمله الطلب من مشاعر الولاء الصادقة لدينكم ومليككم ووطنكم , وهذا ليس بمستغرب على سموكم .
فقد عرفناكم كما عرفكم العالم أجمع على مدى أربعين عاماً متنقلاً بين عواصمه ومدنه شارحاً سياسة وطنكم وحاملاً لواءها , ومنافحاً عن مبادئها ومصالحها , ومبادئ ومصالح أمتكم العربية والإسلامية , مضحين في سبيل ذلك بوقتكم وصحتكم , كما عرفنا فيكم الإخلاص في العمل والأمانة في الأداء والولاء للدين والوطن فكنتم لوطنكم خير سفير ولقادته خير معين.
ويعلم الله أن تحقيق طلب سموكم من أصعب الأمور علينا وأثقلها على أنفسنا , إلا أننا نقدر عالياً ظرفكم , و نثمن كثيراً مشاعركم , وإننا وإن استجبنا لرغبة سموكم وإلحاحكم غير مرة فإنكم ستكونون -إن شاء الله – قريبين منا ومن العمل الذي أحببتموه وأحبكم وأخلصتم فيه وبذلتم فيه جهدكم بلا كلل ولا ملل , تتنقلون من موقع إلى آخر تخدمون فيه دينكم ثم وطنكم في مسيرة حافلة بالنجاح ولله الحمد , سائلاً المولى القدير أن يمنّ على سموكم بدوام الصحة والعافية , وأن يحفظكم ويرعاكم ويسدد على دروب الخير خطاكم”.
ورد الأمير سعود الفيصل في برقية جوابية نصت على ” بداية، أحمد المولى عز وجل أن شرفني بخدمة بلد الحرمين الشريفين وزيرا لخارجيتها وعلى مدى أربعين عاما، رافعا أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يحتسبني من المجتهدين الذين إن أصابوا فلهم أجران، وإن أخطأوا نالهم أجر الاجتهاد.
إن أسمى آيات الشكر والامتنان والاحترام، تظل عاجزة عن التعبير عما يجول في خاطري لمضامين رسالة مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما غمرني به ـ حفظه الله ـ من كلمات أحسبها تعبر عن كرم نفسه وأصالة معدنه، أكثر مما يستحقها شخصي المتواضع، وأكبر من جهدي المقل الذي صاحب عملي وزيرا للخارجية. ولا غرو فقد علمنا الملك سلمان الوفاء للوطن والمواطنين ولكل من ساهم ـ ولو بجزء يسير ـ في خدمة بلادنا العزيزة. وسوف أظل الخادم الأمين لهذا الوطن ولسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فيما شرفني به من مهام، مستمدا العون من الله عز وجل ، مستنيرا بالتوجيهات الكريمة للقيادة الرشيدة أيدها الله بتوفيقه وسداده. أتوجه أيضا بالشكر والتقدير إلى أصحاب المعالي وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة، على تصريحاتهم الكريمة، مشيداً في الوقت ذاته بالاحترام المتبادل الذي اتسمت به علاقتنا الشخصية، ومنوها بجهودنا المشتركة نحو بناء علاقات متميزة بين بلداننا يسودها الود والاحترام، وسعينا الدؤوب إلى حل المشكلات والأزمات الدولية، بغية تحقيق أمن العالم واستقراره، ورفاه شعوبه وازدهارها.
ولا بد لي قبل أن اختتم، أن أتقدم بوافر الشكر والتقدير والعرفان لكافة زملائي بوزارة الخارجية، الذين عاصرتهم منذ بداية عملي في الوزارة وحتى مغادرتي لها، وبذلوا الغالي والثمين ـ ولا يزالون ـ في خدمة هذا الوطن ورفعته ، وتمثيله على النحو الذي يليق به، وأن أشد على أيديهم مصافحا بعبارات بارك الله فيكم وفي جهودكم وكثر الله من أمثالكم. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين”.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    ابو محمد

    الله يرحمه ويجعل مثواه جنه الفردوس

  2. ٧
    بو وسمي

    الله يرحمه و يغفر له و يسكنه الفردوس الأعلى

  3. ٦
    علي

    رحمك الله رحمة واسعة

  4. ٥
    محمد العنزي

    رحمك الله ياسعود الفيصل اسأل الله العلي القدير ان يسكنك فسيح جناته انه سميع مجيب

  5. ٤
    محمد العنزي

    اسأل الله العلي القدير ان يرحمك ياسعود الفيصل وان يسكنك فسيح جناته

  6. ٣
    عبدالله بن سعيد

    رحمك الله وغفر ربي ياسعود واسكنك ربي فسيح جناته
    هكذا سنة الحياة ولا نملك الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم اجبر كسرنا في مصابنا ( لن ننساك يابن الفيصل )

  7. ٢
    بونواف

    رحمك الله ياسعود الفيصل اسأل الله العلي القدير ان يسكنك فسيح جناته انه سميع مجيب

  8. ١
    هيستووووووب

    رحمك الله وغفر لك وجزاك الله خير الجزاء وجعل الله مثواك الجنة لفقد مرارة والله ولكن الحمدلله على أمر الله
    إنا لله وإنا إليه راجعون

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>