إسرائيل تعلن عن أسيرين لها لدى #حماس في غزة منذ أشهر

الزيارات: 2422
التعليقات: 0
إسرائيل تعلن عن أسيرين لها لدى #حماس في غزة منذ أشهر
Palestinians Hamas militants march during an anti-Israel rally in Gaza City July 8, 2015. July 8th marks the one-year anniversary of the war between Israel and Hamas in Gaza. The 50-day conflict began after Israel said it was determined to put an end to constant rocket-fire from Gaza, launching an intense air and ground assault to do so. It was the third major conflict between Israel and Hamas militants since the Islamist group seized control of Gaza in 2007. The fighting killed more than 2,100 Palestinians, most of them civilians, as well as 73 Israelis, most of them soldiers. More than 100,000 buildings in Gaza were left damaged or destroyed. None has yet been rebuilt. REUTERS/Suhaib Salem
https://www.hasanews.com/?p=6302820
إسرائيل تعلن عن أسيرين لها لدى #حماس في غزة منذ أشهر
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت إسرائيل، اليوم الخميس، أن حركة حماس أسرت مواطناً إسرائيلياَ من مدينة عسقلان داخل قطاع غزة قبل عشرة أشهر عندما دخلها عن طريق الخطأ عبر شاطئ زيكيم.

وأفاد مراسل قناة “العربية” في القدس أن الأسير افراهام منجيستو يبلغ من العمر 28 عاماً وهو من أصول إثيوبية.

كما أفاد مراسل “العربية” بوجود أسير ثاني لدى حماس تجاوز السياج قبل ثلاثة أشهر من منطقة إيرز، وهو من جنوب إسرائيل، على الأرجح هو من بدو النقب.

وقد حملت إسرائيل حركة حماس مسؤولية سلامة مواطنيها.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان: “وفقاً لمعلومات استخباراتية موثوقة” فإن الإسرائيلي الإثيوبي افراهام مينجيستو “تحتجزه حركة حماس رغم إرادته في غزة”.

وأضاف البيان: “علاوة على ذلك فإن المؤسسة العسكرية تتعامل حالياً مع قضية إضافية تتعلق بعربي إسرائيلي محتجز في غزة”.

وأوضح البيان أن مينجيستو تسلل إلى قطاع غزة في 7 من سبتمبر 2014 ، وأن “إسرائيل ناشدت المحاورين الدوليين والإقليميين بالمطالبة بالإفراج الفوري عنه والتحقق من سلامته”.

يذكر أن وسائل الإعلام الاسرائيلية أفادت أنه قد تم رفع أمر بحظر النشر على قضية مينجيستو، بيد أن المعلومات حول العربي الإسرائيلي ما زالت تخضع لأمر حظر نشر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>