بالصور.. أعضاء المجلس البلدي يتفقدون سوق اللحوم بالأحساء

الزيارات: 2870
التعليقات: 0
بالصور.. أعضاء المجلس البلدي يتفقدون سوق اللحوم بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6302700
بالصور.. أعضاء المجلس البلدي يتفقدون سوق اللحوم بالأحساء
سعد الحسن - الأحساء نيوز

بدأت أسواق الأحساء بتوفير كميات كبيرة من اللحوم الحمراء لإستقبال التوافد الكبير من المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك، حيث شهدت الأسواق إرتفاعًا يصل إلى ما يقارب 20 % على اللحوم الحمراء «الغنم» وإحجام كبير للحوم الجمال, خوفًًا من فيروس كورونا ولاسيما بعد أن أثبتت الدراسات أنها أحد أخطر طرق انتقال كورونا.

لذا قام وفد من المجلس البلدي بالأحساء برئاسة الاستاذ ناهض الجبر رئيس المجلس والدكتور احمد البوعلى نائبه والدكتور سعد البراك والدكتور عبدالله الحليمي والأستاذ سلمان الحجي والأستاذ على السلطان بزيارة تفقدية لمجمع سوق اللحوم بالأحساء .

وذكر بعض تجار اللحوم أن الأسعار ترتفع في المواسم، وبنسب مختلفة من عام إلى آخر، لذلك يتحوط التجار قبل فترة لذلك، ولكن كثرة الطلب وقلة العرض تدفع بالأسعار إلى الارتفاع

وأشاروا إلى أنه منذ بداية انتشار مرض “كورونا” في السعودية ، اتجه كثير من المستهلكين إلى شراء الأغنام بدلاً من الإبل، وهذا يضغط على طلب الأغنام، موضحين أن تناول لحوم الإبل يخفف من الطلب على لحوم الأغنام، خاصة أن انتشار “كورونا” لم يكن ضمن حسابات التجار، كما أن السوق شهد إرتفاعا في الأسعار بصورة غير متوقعة بنحو200 إلى 300 ريال في الرأس، وهو رقم في العادة يسجل مع بداية شهر رمضان، وعيدي الفطر والأضحى.

وأشار إلى أن الأسعار ارتفعت لأسباب موسمية بالإضافة إلى تأثيرات “كورونا” وإصابة الإبل به، مبينا أن “موسم الزواجات، وموسم رمضان ثم الحج” من المؤثرات الطبيعية في الأسعار، لذلك هي ترتفع تدريجيا حتى تصل ذروتها في تواريخ معينة،حيث أن كورونا ليس من بين هذه التواريخ، لذلك كان له أثر في سرعة ارتفاع الأسعار .

وأفاد رئيس المجلس البلدي الأستاذ ناهض الجبر بأن أسعار الأغنام  بدأت موجة من الارتفاع، تعتبر موسمية، بالإضافة إلى شهر رمضان المبارك موسماً لزيادة استهلاك لحوم الأغنام مما يرفع الأسعار، وزاد هذا العام انتشار مرض “كورونا” حيث يعتقد على نطاق واسع أن مصدره الإبل، مما دفع إلى الإحجام عن تناولها كما أن اللحوم الحمراء من (أبقار أغنام جمال) تذبح عن طريق المسلخ المركزي التابع لأمانة الأحساء تحت إشراف أطباء بيطريين تابعين للأمانة يتم الكشف على اللحوم من قبلهم ثم بعد ذلك يختم على الذبائح بختم الأمانة .

وفي نهاية الجولة أكد رئيس وأعضاء المجلس للتجار على ضرورة أخذ الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا من خلال :

-أهمية غسل اليدين.

-إستخدام المناديل عند العطس أو الكحة.

-أهمية استخدام المعقمات.

-البعد عن مواقع تواجد الإبل.

وختاماً نسأل الله الشفاء لكل مريض والرحمة والمغفرة لمن  وافته المنية بسبب هذا المرض مع خالص  دعائنا لوطننا الغالي بحفظه من كل مكروه.

1 2 3 4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>