التفاصيل الكاملة لجريمة مسجد «الصادق» في #الكويت

الزيارات: 6496
تعليقات 8
التفاصيل الكاملة لجريمة مسجد «الصادق» في #الكويت
https://www.hasanews.com/?p=6302130
التفاصيل الكاملة لجريمة مسجد «الصادق» في #الكويت
متابعات - الأحساء نيوز

وراء كل جريمة «شياطينها»، ومن هؤلاء الشياطين منفذو عملية تفجير مسجد الإمام الصادق مع سابق الترصد والإصرار، وبتعليمات من تنظيم «داعش».

كيف وقعت الجريمة المستنكرة؟ الجميع يعلم ماذا حدث بعد «كبسة الزر» على الحزام الناسف. أبرياء سقطوا شهداء أو جرحى، الدم غطى المكان، تنظيم «داعش» تبنى العملية، وانتصرت الكويت على مستبيحي الأرواح والدماء، بدمعة من رمزها، وبعبارة «هذولا عيالي» وتجسدت الوحدة الوطنية في أبهى صورها.

لكن ماذا حدث قبل الجريمة، وكيف تم الإعداد لها ؟

في التفاصيل التالية التي ترويها لـ «الراي» مصادر أمنية، كثير من الحقائق تتكشف، منذ لحظة وصول الارهابي فهد القباع، وانتقاله من المطار الى أحد فنادق الفروانية بواسطة تاكسي، وتعرفه على ناقله الى مسرح الجريمة السائق عبدالرحمن صباح، وأيضا كيف دخل الحزام الناسف عن طريق شخصين أتيا به، وسلماه لعبدالرحمن في منطقة الزور.

فقبل أربعة أيام من حادثة التفجير كان للسائق عبدالرحمن اتصال مع «داعش» عن طريق برنامج الكتروني، حيث أبلغته القيادة الداعشية المتواصلة معه أن يذهب الى منطقة الزور، حيث من المقرر وصول شخصين عن طريق النويصيب، مهمتهما الالتقاء به وتسليمه «ايس بوكس» يحتوي على الحزام الناسف، وتدريبه على عملية التفجير وابلاغه أن المسجد مرصود من قبلهم ولا داعي لأي توجس أو خوف.

وقالت المصادر إن المتواصلين مع عبدالرحمن من القيادة الداعشية أحيطوا علماً بأنه استعار السيارة من المتهم جراح نمر، لانه لايملك سيارة، وعلى ذلك تم وضع «الايس بوكس» الحاوي للحزام الناسف في السيارة قبل أربعة أيام على التفجير.

وفي يوم الخميس السابق ليوم التفجير، تواصل عبدالرحمن مع «داعش» عبر البرنامج الالكتروني، فأبلغوه بأن شخصاً سينتظره في أحد فنادق محافظة الفروانية في السابعة من صباح يوم الجمعة المحدد لتنفيذ العملية الارهابية، وأنه سيتعرف عليه من ارتدائه غتره حمراء ودشداشة لونها بني فاتح، وبالفعل التقى معه صبيحة الجمعة وأركبه معه السيارة وتعارفا في لقائهما الاول، ومن ثم ذهبا الى منزل عبدالرحمن ومنه الى جمعية الصليبية واشتريا «أمواسا» للحلاقة قبل أن يعودا أدراجهما الى منزل عبدالرحمن، وانزلا الحزام الناسف من السياره الى البيت، ونزع فهد القباع دشداشته والغترة الحمراء، وتحزّم بالحزام الناسف، ولبس دشداشة فضفاضة لكي لا يظهر الحزام من تحت ملابسه أو يثير الشكوك، ومن ثم ارتدى غترة بيضاء وعقالاً أحضرهما له عبدالرحمن.

وأشارت المصادر إلى أن عبدالرحمن وفهد ذهبا بعد أن أعد الأخير نفسه للتفجير الى مسجد الإمام الصادق، حيث الهدف، وأبلغ عبدالرحمن الانتحاري فهد بأنه على دراية وخبرة بكيفية «كبس زر» الحزام الناسف، وأحاطه بالخطوات التي تدرب عليها وتلقاها من «داعش» وقال له بالحرف «ان شاء الله أنت من اهل الجنة».

وأوضحت المصادر أن سيارة الجانيين وقفت بهما على بعد 150 متراً تقريباً من المسجد، حيث ترجل منها الانتحاري فهد متوجهاً الى المسجد، حيث لم يشعر به رجال الامن، ودخل المسجد وحصل الانفجار وتمت المهمة، فهرب عبدالرحمن الى منطقة الصليبية، حيث أبلغ من يتواصل معه من قيادة «داعش» بأن العملية تمت بنجاح، وكان خائفاً جداً وأبلغ أخاه أنه ستكون هناك «عمليات قمع ومداهمات للاشخاص المتدينين»، طالباً منه أن يساعد على تخفيه، لا سيما وان لدى شقيقه شقة أنس في منطقة السالمية، وبالفعل نقله أخوه الى هناك بسيارته، حيث ترك السيارة التي نقل بها الانتحاري فهد متوقفة في منطقة الصليبية، وتحتوي على ملابس فهد القباع التي أتى بها الى البلاد قبل أن يستبدلها إضافة الى «الايس بوكس» الذي احتوى الحزام الناسف، وبات ليلته في السالمية مع اخيه واصحاب اخيه وعددهم 4، وفي اليوم التالي ذهب الى منطقة الرقة حيث انه كان يستأجر جزءا من منزل المتهم فهد شخير، ولديه زوجة هناك، وعند دخوله المنزل أطبق عليه رجال أمن الدولة هو وزوجته واقتادوهما الى التحقيق، حيث اعترف بالواقعة تفصيلاً، وكشف عن تورط مالك السيارة جراح نمر، وكذلك فهد شخير وعلاقتهما بتنظيم «داعش».

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    ابومحمد. المنصورة

    قصة. ……كفاح………الى
    نار جهنم وبئس المصير واشلاء النجسة في كيس زباله في نهاية

  2. ٧
    مواطن يحب وطنه

    سود الله وجهك
    جهنم وبئس المصير
    الىمزبلة التاريخ ياقمامة

  3. ٦
    بو علي

    الى جهنم هو و كل من يدعمه

  4. ٥
    بومهدي

    لعنة الله عليهم شياطين الانس وانجس من الكﻻب والخنازير يدبرون مكيدتهم لقتل السلمين المصلبن الصائمين في يوم الجمعة فأي جهاد يتحدثون عنه معاونين الصهاينة والى مزبلة التاريخ وقعر جهنم هؤﻻء ابناء الزنا

  5. ٤
    الليلي

    رحم الله الشهداء
    ولعن كل من يقتل نفس بدون وجه حق بالسعودية والعراق وسوريا ولبنان وجمهورية البدع والخرفات المجوسية اـلإيرانية

    بس ماتلاحظون الوطنين معلقين على الخبر وسب وشتم
    ومانشوفهم بالمواضيع اللي تنشر اشهداء الوطن
    وأخرهم مقتل المواطن القرشي على يد أرهابي قطيف الغدر والخيانة

  6. ٣
    محمد جاسم

    قصة يسردها علينا فكر منحرف لاياتي منه الا الفساد والدمار وضياع الدنيا والاخرة معا الا ذلك هو الخسران المبين

  7. ٢
    متابع قلق ومتفائل صريح

    ردي ل الليلي …من سمح لك بأن تصف القطيف كلها بصفة القدر والخيانة …من الخطأ تعميم التهمة على الكل …. من باب أولى إذا كنت راح أعمم الغدر والخيانة ل قلت أن السنة كلهم خونة وغدارين بسبب أن الدواعش وغيرهم من الإرهابيين ينتمون في الأصل الى عوائل سنية …وبلا شك هذا تعميم خاطئ ولا يصح بأي وجه كان فالإرهابيين لايمثلون سوى أنفسهم ..كذاك القطيف تبقى جزء عزيز على الوطن ولها من المحبة مالغيرها من المناطق وإن خرج منها مايشوه صورة اهلها الطيبين الكرام ..فلا ننسى ايضا أن هناك من خرج ضد الحكومة في أغلب المناطق السعودية وهذا لايخفى على المتابعين … ف يتبين لنا انك متعصب من نوع ما

    • ١
      الليلي

      كنت اتمنى أن تكتب بتفائل وصريح مثل لقبك
      فأهل قطيف الغدر والخيانة ليوجد بهم من يدين ويستنكر أرهابهم
      وأن أنكر القليل فهي تقيه والباقي صريحين أعظم منك
      فمعروف أن ه>ه الطائفة لديها التقيه التي تسخدم في جميع أمور حياتهم
      فبمامكانك الدخول لمواقعهم الالكترونية أو أجلس معهم في مجالسهم وراح تعرفهم على حقيقتهم بدون تقيه.

      أما أهل السنة والجماعة فلاينطبق عليهم ماينطبق على أهل الغدر والخيانة لأنهم واضحين وصريحين في كل مايدين الأرهاب وأولهم أرعاب داعش ومن على شاكلتهم
      ويدينونه على الملا بدون تقيه ولانفاق ولا خداع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>