متابعة “الأحساء” تحتفي بإسلام خادمة وسط احتفالات “القرقيعان”

الزيارات: 2594
التعليقات: 0
متابعة “الأحساء” تحتفي بإسلام خادمة وسط احتفالات “القرقيعان”
https://www.hasanews.com/?p=6301988
متابعة “الأحساء” تحتفي بإسلام خادمة وسط احتفالات “القرقيعان”
زهور العلي - الأحساء نيوز

أعلنت خادمة أثيوبية مقيمة بوزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة  بمتابعة الأحساء إسلامها مؤخراً بعد حضورها برنامج الدعوة والإرشاد الديني ،الذي نظمه قسم البرامج والأنشطة في مكتب المتابعة.حيث شاركت الخادمة المقيمة قريناتها من الخادمات في رحلة دينية نظمها المكتب إلى مكتب التوعية الديني بالأحساء،وأستمع خلالها أكثر من ٨ خادمات مشاركات في الرحلة إلى محاضرة الحب في الله وأخرى بعنوان الابتلاءات الإلهية باللغة الفلبينية والأثيوبية،ألقاها الداعية الأثيوبي محمد جمال ،والداعية الفلبينية أم عليه بالتعاون مع الدكتورة نيره.
وأضافت الأجواء المرحة التي أعدها مكتب الجاليات جوا  من المتعة والفرح بالمشاركة بالألعاب المتنوعة التي أدخلت الفرح والسرور في قلب الخادمات في هذا الشهر الفضيل.كما عبرت الخادمة الفلبينية (حوليا) عن مدى استمتاعها واستفادتها من المحاضرات،حيث إنها لأتعرف عن الإسلام إلا القليل ،وقد زادتها هذه المحاضرات توعية وثقافة دينية.
وأكدت منيرة العميرين مشرفة القسم النسوي بالمكتب الاجتماعي على أهمية مثل تلك البرامج الدينية في التثقيف والدعوة إلى الإسلام ،حيث أسلم الكثير من الخادمات بعد حضور هذه البرامج منذ تنفيذها خلال السنوات الماضية.

فيما تحرص وزارة الشؤون الإجتماعية دوما على تنفيذ البرامج والمناشط التي تساهم في خدمة وإفادة المستفيدين من خدماتها،والتي تشكل الأيتام والمتسولين والخدم التي يخدمها مكتب المتابعة الإجتماعية بالأحساء إحداها.
ومن جانب أخر احتفلت أكثر من ٢٥ خادمة مقيمة بمكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء بمهرجان القرقيعان الذي نظمه قسم البرامج والأنشطة،وهو تراث خليجي قديم يعود إلى العصور الأولى،إذ يحتفل به في النصف من شهر رمضان في كل عام.
إذ تعرفت فيه الخادمات على العادات الرمضانية في المملكة،والاستمتاع بممارسة الألعاب الشعبية القديمة،وفي الختام وزعت عدد من الخادمات القرقيعان على  البقية المعدة لهن ،مع ترديد الأناشيد التراثية للقرقيعان،بعد تدريبهن عليه من قبل مسؤلات النشاط.
جدير بالذكر أنه قد احتفلن أكثر من ٥٠ خادمة في العام الماضي بمهرجان القرقيعان بالمكتب،يتضح من ذلك قلة العدد للخادمات بالمكتب في هذا العام نتيجة الجهود المبذولة  من قبل قسم شؤون الخدم لديه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسوية أمور الخادمات وسرعة الإجراءات.

من جانبه يسعى المكتب دائماً لتنفيذ البرامج والمناشط التي تعود بالفائدة على المستفيدين من خدماته من ذوي الظروف الخاصة والتي تشمل الأيتام والمتسولين والخدم  للوصول إلى الهدف  السامي  الذي يسعى إليه  المكتب  لتقديم خدمة أفضل للمستفيدين.

 

9991 5265615 GetInline.aspx

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>