سبب غير متوقع وراء إزالة صورة “الأسد” من العملات السورية

الزيارات: 4592
تعليقات 3
سبب غير متوقع وراء إزالة صورة “الأسد” من العملات السورية
https://www.hasanews.com/?p=6301197
سبب غير متوقع وراء إزالة صورة “الأسد” من العملات السورية
متابعات - الأحساء نيوز

سبب ربما لم يتوقعه أحد، كان وراء إزالة بشار الأسد صورة والده الرئيس السوري السابق حافظ الأسد من على العملات النقدية فئة الألف ليرة.

فقد كشف رجل أعمال سوري، أن سبب استبدال صورة حافظ الأسد لم يكن ما ذكرته السلطات المالية في سوريا، من سعيها إلى استبدال عملات جديدة مكان العملات المهترئة، ضمن تحسينها ميزات الأوراق النقدية المطروحة في التداول من حيث المقاييس والرسومات، مؤكدًا أن السبب الحقيقي هو الشتائم واللعنات التي يكتبها السوريون على صورة حافظ الأسد، حسب “العربية نت”.

وأوضح رجل الأعمال أن السوريين اعتادوا كتابة شتائم ولعنات متنوعة على أي عملات تصل إلى أيديهم وتكون ممهورة بوجه الرئيس الراحل، لافتًا إلى أن عملة “الألف ليرة” القديمة “أتعبت السلطات كثيرًا منذ بدأت الثورة على النظام”.

وأضاف أنه على هذه العملة، كان يقرأ كل من تصل إلى يديه شتائم كثيرة يكتبها معارضون عن الأب الراحل وابنه الرئيس الحالي، وكان من يخشى العواقب يعالج أحرف العبارات القصيرة بطريقة لا تعد مقروءة، أو يرفض استلامها من الأساس، إلا أن آخرين اعتادوا أن يجددوا عليها ما يهين، إلى درجة أن البنك المركزي سحب آلاف العملات من التداول بالأسواق، حتى قرر العام الماضي استبدال أخرى بها خالية من الصورة، ونفذ قراره منذ أسبوع.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالله الأمير

    اي هين

  2. ٢
    بو وسمي

    هو بكبره بينشال ليش مستعجل

  3. ١
    احمد

    عقبال ولده النجس القذر بشار حمار ايران وعقبال يرتاح شعبه ويرجعون لديرتهم وعقبال الحمار الاكبر حسن نصر الله الكلب الاعوج يارب تزلزل الارض من تحتهم هم والحوثييين حسبي الله عليهم اعداء الاسلام ربي احفظ بلاد خادم الحرمين الشريفين واحفظ ملكنا سلمان واحفظ حكومتنا الرشيده

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>