طقس السبت: رياح مثيرة للغبار والأتربة على شرق ووسط المملكة

الزيارات: 1811
التعليقات: 0
طقس السبت: رياح مثيرة للغبار والأتربة على شرق ووسط المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6301112
طقس السبت: رياح مثيرة للغبار والأتربة على شرق ووسط المملكة
واس - الأحساء نيوز

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على شرق ووسط المملكة تمتد حتى منطقة نجران وكذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وتؤثر العوالق الترابية على الأطراف الشمالية الغربية (طريف) ومنطقة جازان تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما توقعت الأرصاد طقس معتدل وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مصايف المملكة مع فرصة هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار, بينما يكون الطقس حار على بقية المناطق.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>