ماذا تعرف عن البغدادي خليفة داعش؟

الزيارات: 7393
تعليقات 6
ماذا تعرف عن البغدادي خليفة داعش؟
https://www.hasanews.com/?p=6300948
ماذا تعرف عن البغدادي خليفة داعش؟
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن أبوبكر البغدادي -زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف إعلاميًّا باسم “داعش”- قيام “دولة الخلافة” في الـ29 من يوليو عام 2014، ونصب نفسه “أميرًا للمؤمنين”، ولكن ما الذي نعرفه عن البغدادي؟.
ولد إبراهيم عواد السامرائي -الملقب بـأبوبكر البغدادي، بحسب إنفوجرافيك نشرته “سي إن إن”، اليوم الخميس (2 يوليو 2015)- في مدينة سامراء شمال بغداد، عام 1971، وحصل على درجة الدكتوراه في القانون الإسلامي عام 2000. وفي عام 2004 انضم إلى جماعة قتال القوات الأمريكية في العراق تحت قيادة أبومصعب الزرقاوي، واعتقلته القوات الأمريكية في معتقل “بوكا” في البصرة عام 2005، وأطلق سراحه بعد مضي 4 سنوات.
وفي عام 2010، أصبح البغدادي زعيمًا لتنظيم “دولة العراق الإسلامية”، بعد مقتل أبوعمر البغدادي، وأدرج من قبل الولايات المتحدة على قائمة “الإرهابيين” عام 2011، ورصدت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار، لمن يدلي بأية معلومات تفيد في القبض عليه.
وفي عام 2012، ظهر خلاف بين البغدادي، وبين كل من أبومحمد الجولاني وأيمن الظواهري.
وفي عام 2013، أعلن البغدادي دخول تنظيم “دولة العراق الإسلامية” إلى الأراضي السورية، ليتحول اسم التنظيم إلى “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، ونصب البغدادي نفسه خليفة للتنظيم في 29 يوليو 2014.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    عادددل

    لعنة الله عليه

  2. ٤
    قيصرعلي

    لعنة الله عليه ويرد كيده في نحره

  3. ٣
    هيستووب

    لعنة الله وملائكته ورسله والناس أجمعين عليه وعلى أتباعه

  4. ٢
    حسام

    هذا يهودي إسرائيلي ابحث في قوقل ويطلع لك صورة في اسرائيل

  5. ١
    ãÎÏæÚíä Ýí Òãä ÇáÝÊäå

    comment

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>