احدث الأخبار

أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 32

5 توصيات تجعل “الطرف” الأفضل اجتماعياً ومدنياً بحلول 2020

الزيارات: 2294
التعليقات: 0
5 توصيات تجعل “الطرف” الأفضل اجتماعياً ومدنياً بحلول 2020
https://www.hasanews.com/?p=6300909
5 توصيات تجعل “الطرف” الأفضل اجتماعياً ومدنياً بحلول 2020
عبدالله مبارك - الأحساء نيوز

التقت لجنة أهالي الطرف ممثلة بعمدة الطرف الأستاذ أحمد بن سلمان بوعبيد مساء الأربعاء (14 رمضان 1436) بإدارة نادي الحي بمدرسة صقر الجزيرة بالطرف، في لقاء فعال حضره مدير النادي الشيخ الأستاذ عبدالرحيم بن عبدالرحمن البديوي وعدد من أعضاء الإدارة والمشتركين بالنادي، بهدف تعزيز التواصل بين المؤسسات الإجتماعية الفاعلة في مدينة الطرف، ورغبة في توحيد الجهود بينها وتلمس احتياجاتها للرقي بها نحو رؤية اللجنة الخاصة بالطرف وهي: ” أن تكون الطرف الأفضل اجتماعيا ومدنيا بحلول 2020″.

وفي اللقاء افتتح مدير النادي الشيخ البديوي اللقاء بكلمة رحب فيها بلجنة الأهالي مثنيا على الأدوار الكبيرة التي تقوم بها اللجنة مؤخرا تجاه مجتمع الطرف وأهمها السعي وراء وحدة الجهود بين المؤسسات والأفراد الذي لمسه الجميع في الأيام الأخيرة.

وفي كلمة بالنيابة عن لجنة الأهالي، شكر ممثل اللجنة الإستشارية بلجنة الأهالي المهندس علي بن حسن المسلم نادي الحي على ما يقدمه من خدمات مميزة لأبناء الطرف صغارا وكبارا من توفير محضنٍ صحي ليمارسوا فيه هواياتهم ويكتشفوا ويصقلوا فيه أيضا مواهبهم. ثم عرّف بأن لجنة الأهالي تهتم ولا شك بالوقوف مع كل المؤسسات التي تدعم أبناء المجتمع وخاصة على المستوى الشبابي لأنهم عماد المستقبل، وأن من واجب الجميع التكاتف والتعاون مع نادي الحي كونه يقدم خدماته الترفيهية التربوية لأبناء المجتمع.

تلا ذلك تعريف تفصيلي بلجنة الأهالي وخططها الاستراتيجية التي ترتكز على خطة خمسية نحو نهضة الطرف مجتمعا ومدينة، قدمه أمين صندوق اللجنة الأستاذ عمر بن علي المسلم الذي أكد على أن أهم أهداف اللجنة هو الإهتمام بصنع وتوجيه القيادات المستقبلية من الشباب، وتنظيم وتوجيه العمل الإجتماعي عبر منظومة ادارية محترفة موحده، والتواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية والإجتماعية لتقويم دورها الخدمي والتنموي.

ثم استعرضت انجازات لجنة الأهالي خلال السنتين الماضيتين قدمها باختصار موجز مسؤول الخدمات بلجنة الأهالي الأستاذ عبدالله بن حمد المطلق الذي ذكر أن أبرز الانجازات كانت زيارة المجلس البلدي التي حركت بالتعاون معهم العديد من المشاريع الحيوية والخدمية، وزيارة مدير الشرطة والمرور لإيجاد حلول جذرية لمشكلة التجمعات المشبوهة والتفحيط جنوب الطرف والتي انتهت ولله الحمد بتعاون الجميع.

وفي عرض شيق عن نادي الحي، قدم عضو ادارة نادي الحي الأستاذ محمد الصباطي شرحا وافيا عن النادي بين فيه أن النادي يعد أول النوادي الناشئة في القرى الشرقية وما يزال الوحيد، وقال أن النادي وفي أقل من سنتين يعد من أفضل النوادي حاليا على مستوى الأحساء من حيث التجهيزات والإدارة، وقد حصل على المركز الثالث في تقييم نشاط النوادي للعام المنصرم 1435هـ ضمن 30 نادي على مستوى الأحساء. وذكر أن النادي يحوي في سجلاته من الإداريين (11) إداري لمهام متنوعة، ومن المشتركين أكثر من 600 مشترك بمختلف الأعمار ومن مختلف البلدان المجاورة أغلبهم من مدينة الطرف.

هذا وقد ختم اللقاء بكلمة شكر وتقدير من سعادة عمدة الطرف الأستاذ أحمد بن سلمان بوعبيد، شكر فيها نادي الحي إدارة وأعضاءا على حسن الضيافة والتكريم وعلى هذا التميز الكبير الذي يُفخر فيه ويعتبر امتدادا لتميز أبناء هذه البلدة الطيبة الطرف. وأكد فيه حديثة أن لجنة الأهالي تقف جنبا إلى جنب مع نادي الحي وتقدم كافة الدعم والتسهيلات في كل ما يخدم أبناء الطرف الحبيبة ويساهم في رعايتهم وحفظهم من كل سوء وشر.

:وانتهى اللقاء بتوصيات هامة بين الطرفين كان أبزرها

1-ترشيح عدد (1) عضو من إدارة النادي للإنضام لعضوية لجنة الأهالي

2-تزويد (مركز اعلام الطرف) التابع للجنة الإعلامية للجنة الأهالي بكافة الأخبار والبرامج الهامة لنادي الحي لنشر وأبراز نشاطات النادي على المستوى المحلي والإقليمي سعيا وراء تفعيل الأدوار المجتمعية تجاه أهداف ورؤية النادي.

3- تتعاون لجنة الأهالي مع نادي الحي فيما يخص إقامة الإجتماعات والبرامج المشتركة.

4- تسهم لجنة الأهالي في التعاون مع النادي للإجتماع مع الجهات المعنية بالنادي لمناقشة الدعم المالي، واستحداث صندوق أهلي لدعم نادي الحي بمشاركة جميع المؤسسات الإجتماعية والتجارية في الطرف خدمة لأبناء الطرف في النادي الذي يحتضنهم في محاضن صالحة تربوية.

5- تدرس لجنة الأهالي بالتعاون مع نادي الحي وإدارة تطوير مقترح إنشاء نادي حي نسائي يحتضن ويوظف الطاقات النسائية الهائلة في البلد، وذلك بإعداد ملف مشروع مقترح متكامل يحوي إمكانات ومقومات المشروع وضرورته للمجتمع.

IMG-20150702-WA0007 IMG-20150702-WA0009 IMG-20150702-WA0008

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>