“العمل” تعتزم توقيع اتفاقيات توظيف مع الدول العربية لضمان كفاءة العمالة القادمة للمملكة

الزيارات: 2750
التعليقات: 0
“العمل” تعتزم توقيع اتفاقيات توظيف مع الدول العربية لضمان كفاءة العمالة القادمة للمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6300614
“العمل” تعتزم توقيع اتفاقيات توظيف مع الدول العربية لضمان كفاءة العمالة القادمة للمملكة
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر صحفية أن وزارة العمل تعتزم التوسع في عقد اتفاقيات مع عدة دول عربية لتشكيل منصة تواصل مشتركة ومباشرة بين شركات القطاع الخاص في المملكة الباحثة عن كوادر، والموظفين والباحثين عن العمل من تلك الدول.

وقال مصدر وفقاً لصحيفة “مكة”، إن الوزارة وقعت اتفاقية مع الأردن، أنتجت بوابة عمل مشتركة بين البلدين تهدف إلى التواصل المباشر بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد التوقيع مع دول عربية أخرى يستهدفها القطاع الخاص بالفرص الوظيفية المتعاقد عليها من الخارج بما يحقق رفع كفاءة الموظفين القادمين للعمل في المملكة.

من جانبه، قال السفير السعودي في الأردن، سامي الصالح، إن البوابة المشتركة ستكون همزة وصل مباشرة دون وسطاء بين طالبي العمل والشركات الباحثة عن موظفين، بعيداً عن شركات التوظيف الوسيطة، مشيراً إلى أن البوابة ستكون معتمدة ليضع فيها الباحثون عن العمل سيرهم الذاتية وفق التخصصات بما يتيح لكل قطاع أعمال في المملكة يبحث عن التعاقد مع موظفين أردنيين، مقارنة مئات السير الذاتية في التخصص الواحد، واختيار أفضلها للتعاقد مباشرة.

وفُعلت الاتفاقية بين السعودية والأردن بعد زيارة وفد من وزارة العمل عرض فيها الجانب السعودي تجربته في المجالات المختلفة كتنظيم العمالة الأجنبية وحماية الأجور وتحديد نطاقات للمنشآت الخاصة والتدريب والتوظيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>