بالصور.. “الأشخاص ذوي الإعاقة” تختتم برنامجًا تدريبيًا في”Talk back” للمكفوفين

الزيارات: 1851
التعليقات: 0
بالصور.. “الأشخاص ذوي الإعاقة” تختتم برنامجًا تدريبيًا في”Talk back” للمكفوفين
https://www.hasanews.com/?p=6300562
بالصور.. “الأشخاص ذوي الإعاقة” تختتم برنامجًا تدريبيًا في”Talk back” للمكفوفين
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

اختتمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء مساء يوم الثلاثاء  ضمن برنامج التدريب الذي تتبناه الجمعية برنامجًا تدريبيًا مقدمًا للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) في برنامج التوك باك (Talk back) والذي قدمه الأستاذ محمد الرشيد أحد ذوي الإعاقة البصرية في مقر الجمعية واستمر لمدة ٤ أيام، وذلك بإشراف مسؤول التدريب والتوظيف بالجمعية الأستاذ خالد السليم ..
وقد تفاعل واستفاد من البرنامج التدريبي ١٠ أشخاص وهم كل من: أحمد البن حمد، ومحمد السبيعي، وسعد السبيعي، ومروان الجعفر، ومشعل الجعفر، وموسى البوزيد، وعلي الخميس، ومحمد المهنا، وحسن الحدب، وإبراهيم العبدالكريم.
وقد أشاد المتدرب مروان الجعفر بالبرنامج الذي استفاد منه الكثير، متمنيًا من الجمعية الاستمرار في تقديم مثل هذه البرامج النافعة للمكفوفين؛ حيث أضحت التقنية أمرًا حتميًا في حياة المكفوفين.
وحول طبيعة البرنامج أشار المدرب الأستاذ محمد الرشيد بأن برنامج التوك باك (talk back) يعد واحدًا من عدة برامج معنية بتهيئة التعاطي مع الهواتف الذكية التي أصبحت اليوم في متناول كل مكفوف؛ حيث يعد البرنامج وسيطًا لتكييف استخدام الجهاز مع أنظمة أندرويد وأنظمة التاش (Touch) بشكل عام ..
ونوه سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن الجمعية تهدف من هذه البرامج التدريبية إلى تثقيف الأشخاص ذوي الإعاقة بأساليب الحياة الحديثة والمتمثلة في التقنيات على اختلافها؛ مشيرًا إلى أنَّ برامج المكفوفين الممهدة للهواتف الذكية تعد إحدى أهم الوسائل لتهيئة الوصول الشامل للمكفوفين؛ حيث إنَّ الأجهزة الذكية باتت اليوم في أكفهم نافذة على العالم ونمطًا تواصليًا تفاعليًا مع العالم من حولهم، متقدمًا بشكره الجزيل للمدرب الأستاذ محمد الرشيد، ومشيرًا إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ برنامج تدريبي آخر لذات المجموعة حول أسرار نظام الأندرويد بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في القادم من الأيام ..
وكان ختام البرنامج التدريبي قد شهد تكريم مقدم البرنامج وتقديم شهادات الحضور للمتدربين من قبل مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الأستاذ عبدالرؤوف الخوفي، قبل أن تلتقط صورة جماعية بهذه المناسبة .

DSC_0101 DSC_0104 DSC_0105 DSC_0110 DSC_0112 DSC_0126 DSC_0128 DSC_01220 DSC_01230

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>