“القصبي” يجدد السخرية من “داعش” بفتوى مثيرة !

الزيارات: 5979
تعليقان 2
“القصبي” يجدد السخرية من “داعش” بفتوى مثيرة !
https://www.hasanews.com/?p=6300517
“القصبي” يجدد السخرية من “داعش” بفتوى مثيرة !
متابعات - الأحساء نيوز

رغم حالة الجدل، وما تردد حول تلقي الفنان ناصر القصبي تهديدات بالقتل، ردًّا على سخريته من تنظيم “داعش”، فإنه عاد مجددًا (عبر مسلسل سيلفي)، للسخرية من التنظيم بطريقة أقوى، ما اعتبره البعض كشفًا للسطحية الشديدة في طريقة تفكير التنظيم وفهمه الضحل للشريعة.

وجسّد “القصبي” -في الحلقة الثالثة عشرة، التي بثت أمس الثلاثاء (30 يونيو 2015)- دور خليفة الجماعة “أبوالقعقاع” المنشق عن جماعة أخرى، ليكوّن دولته الجديدة، وسكّ عملة نقدية، ووضع دستورًا قال إنه مستمدّ من القرآن الكريم والسنة النبوية، قبل أن تبين أحداث المسلسل، أن “داعش” تستمدّ أنظمتها وأحكامها من فتاوى مبنية على الأهواء والمصالح لبسط نفوذها.

وكان من بين أبرز المشاهد الساخرة خلال الحلقة المشهد الذي جمع بين الخليفة ومفتي الجماعة، وذلك بعد أن أصدر فتوى مفادها، أنه لا يجوز -مطلقًا- خروج المرأة من الباب، لكن يمكنها الخروج من النافذة، وذلك لأن الباب مذكر والنافذة مؤنث، لكن الخليفة ردّ على المفتي بالقول: ألم يصل إلى علمك، أن العرب يستخدمون لفظ “الشباك” على النافذة، وهو لفظ مذكر كذلك، ثم دعاه للقول بأن الفتوى مزورة، وإلا أرسله إلى قسم العمليات الانتحارية.

وثار جدل بين نشطاء حول اقحام القصبي لناديي النصر والهلال، وإسقاطه المتكرّر على الهلال والمعروف بنصراويته الجمة خلال الحلقة، وذلك عندما تحدث بقوله “من منّا لا يحب النصر”، رافضًا أن يكون العلم الداعشي أزرق وأبيض حتى لا يُغضب محبي الهلال.

وتعرض القصبي لانتقادات واتهامات، وصلت إلى حدّ التكفير بسبب حلقات سابقة من المسلسل، الذي يعرض عبر شاشة MBC، في حين يقول مغردون، إن “القصبي” ينقل ما يجري في التنظيم، وبالتالي فإن “ناقل الكفر ليس بكافر”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بومحمد

    الله يحفظك من كل شر يااستاذ ناصر القصبي

  2. ١
    خالد أبو حشي

    مالم يعرفه الناس البسطاء عن الحروب الفنية , هو مثل هذا العمل , قولون للممثل : أذا لم ينجح تمثيلك فأفعل تمثيل آخر يضرب التمثيل القديم , ويقولون للمطرب : أذا لم ينجح البومك , اضربه بألبوم جديد .. وهكذا , و في الواقع هي حيلة من لم يجد حيلة ليحتال بها .
    أن طريق الشبهات لا ينجح صاحبه بشيء بل يزيده توغل في الشبهات , و المساعدون للشبهة هم مشبوهون كذلك , و تعم الشبهة خادميها بأنهم مشبوهين.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>