بالصور.. “غازات خانقة” و”روائح مميتة” هدية الصرف الصحي لأهالي “العيون”

الزيارات: 5514
تعليقات 5
بالصور.. “غازات خانقة” و”روائح مميتة” هدية الصرف الصحي لأهالي “العيون”
https://www.hasanews.com/?p=6299744
بالصور.. “غازات خانقة” و”روائح مميتة” هدية الصرف الصحي لأهالي “العيون”
أحمد العساف - الأحساء نيوز

تصاعدت شكاوى أهالي العيون من استمرار تواجد غرف تفتيش تابعة لهيئة الري والصرف بالأحساء، تتوسط الأرصفة منذ ما يقرب من 6 سنوات. و تظهر من تلك الغرف روائح سامة مؤذية على المواطنين بالقرب من منازلهم تعرّضهم لأنواع متعددة من الأمراض بسبب الروائح الكريهة والغازات السامة والمزعجة القادمة من المنطقة الصناعية الأولى بمدينة العيون حتى تصب في المصرف (D1) الرئيسي من المياه الحمراء والخضراء والسوداء الملوثة والزيوت ومياه المجاري التي تخرج من تلك المصانع دون رقيب أو حسيب .

و قال المواطن مشبب سعود مبارك العمر السبيعي لـ”الأحساء نيوز” أن غرف التفتيش تعد ضرراً صحياً وبيئياً لساكني المنازل ومن ضمنهم أنا وعائلتي، موضحا بأنها تبعث بروائح غازية خانقة أشبه ما تكون بالغازات القابلة للاشتعال والحيوانات النافقة .

وذكر عدداً من المواطنين، أن هذه الروائح القاتلة أصبحت تهدد أبنائنا وبناتنا وأهالينا من عدم أغلاق فتحات الصرف، واصفين إياها بالقنابل الموقوتة التي تكاد تنفجر عليهم بحممها الضارة، مؤكدين أن معاناتهم بدأت منذ سنين طويلة ولا أحد يسمع شكواهم .

ولا تقل شكوى أصحاب المزارع عن شكوى من سبقهم بل وصفوا غرف التفتيش بأنها لم تغطى بالشكل المطلوب، وتعذبنا بالعذاب المسموم، وتزداد معاناتهم من ارتفاع الروائح مع دخول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة .

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    الكمال لله

    سبحان الله

  2. ٤
    مواطن حر

    انه الفسـاد الادراي والمـالي يـ وطـن ،،

  3. ٣
    بوأحمد

    جاري صيانة الموقع من قبل هيئة الري والصرف جزاهم الله خير .

  4. ٢
    غير معروف

    نحنا نقولو غازات سامة وانتوما ديرو لينا في التصاور

  5. ١
    محمود

    نحنا نقولو ليكم وشنو الغازات السامة و انتوما تورولنا في التصاور ما فيها حتى فائدة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>