منفّذ اعتداء فرنسا.. أخذ صورة “سيلفي” مع رأس ضحيته

الزيارات: 3871
التعليقات: 0
منفّذ اعتداء فرنسا.. أخذ صورة “سيلفي” مع رأس ضحيته
French special Police forces escort a woman from a residential building during a raid in Saint-Priest, near Lyon, France, June 26, 2015. The suspect arrested for a French Islamist attack did not have a criminal record but had been under watch as being possibly radicalised, Interior Minister Bernard Cazeneuve said on Friday. REUTERS/Emmanuel Foudrot ATTENTION EDITORS FRENCH REQUIRES THAT FACES SPECIAL INTERVENTION POLICE FORCES ARE MASKED IN PUBLICATIONS WITHIN FRANCE
https://www.hasanews.com/?p=6299710
منفّذ اعتداء فرنسا.. أخذ صورة “سيلفي” مع رأس ضحيته
متابعات - الأحساء نيوز

أفادت مصادر قريبة من ملف الاعتداء، الذي تعرضت له أمس الجمعة منطقة ليون بوسط شرق فرنسا، أن ياسين صالحي المشتبه بقطعه رأس مدير شركة قبل شنه الهجوم أرسل صورة “سيلفي” مع رأس ضحيته.

وأوضح أحد هذه المصادر أن الصورة أُرسِلت بواسطة خدمة “واتس آب” إلى رقم في أميركا الشمالية.

وأضاف أن السلطات لم تتمكن حتى الساعة من تحديد مكان وجود الشخص الذي أرسِلت إليه هذه الصورة، نظرا إلى أن الرقم الذي تلقاها في أميركا الشمالية قد يكون مجرد صلة وصل يعمل كمستقبِل لإعادة إرسالها إلى رقم آخر.

ولفت المصدر إلى أن المحققين يعملون على تعقب مسار الصورة في محاولة لتحديد ما إذا كان متلقيها في فرنسا أو خارجها.

وكان ياسين صالحي دخل مصنع الغاز الصناعي في سان كوانتان فالافييه وذبح مديرا فيه يبلغ الـ54 من العمر سبق أن عمل صالحي معه، ثم قام بقطع رأسه، بحسب المحققين.

وصالحي (35 عاماً) الذي اعتقلته السلطات في مكان الهجوم مولود من أب جزائري وأم مغربية، وقد صُنِّف بين عامي 2006 و2008 لدى أجهزة الاستخبارات في خانة الأشخاص الذين يمكن أن يشكلوا تهديداً محتملاً على أمن الدولة، بحسب النائب العام الذي أكد بذلك كلاما سابقا لوزير الداخلية برنار كازنوف.

وعاودت أجهزة الاستخبارات مراقبة صالحي بين عامي 2011 و2014 لعلاقته بالأوساط المتطرفة في مدينة ليون، وفق النائب العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>