دراسة: مشاهدة مقاطع فيديو عن القطط تزيد الطاقة والمشاعر الإيجابية

الزيارات: 3077
التعليقات: 0
دراسة: مشاهدة مقاطع فيديو عن القطط تزيد الطاقة والمشاعر الإيجابية
https://www.hasanews.com/?p=6298059
دراسة: مشاهدة مقاطع فيديو عن القطط تزيد الطاقة والمشاعر الإيجابية
متابعات - الأحساء نيوز

إذا كنت تعتقد أن تمضية الوقت في مشاهدة أشرطة الفيديو عن القطط على شبكة الانترنت هو مضيعة للوقت ، فهو اعتقاد خاطئ حسبما كشفت دراسة حديثة بأن مشاهدة هذه المقاطع الشيقة لها فوائد صحية ، فهي تعزز من طاقة الإنسان ومشاعره الإيجايبة وتقلل من المشاعر السلبية.

وشارك في الدراسة التي أجراها باحثون بمدرسة الإعلام بجامعة إنديانا الأمريكية ، قرابة سبعة آلاف شخص ونشرت في دورية السلوك الإنساني، وطلب من المشاركين ملء استمارة مسح عن كيف تؤثر أشرطة الفيديو عن القطط على حالتهم المزاجية.

وأظهرت البيانات بأن الناس يقل لديهم الشعور بالقلق والضيق والحزن بعد مشاهدة وسائل إعلامية على الانترنت ذات صلة بالقطط، لدرجة أن هذه المشاعر الإيجابية التي تولدت من خلال مشاهدة الفيديو طغت على أي شعور بالذنب على الوقت الضائع، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

كما كشفت الدراسة أن أكثر المواقع شهرة لمشاهدة أشرطة فيديو عن القطط هى “فيس بوك” و “يوتيوب” و “بزفيد”، حسبما نقلت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

وصرّح الباحث هول مايريك إنه حتى ونحن نشاهد أشرطة الفيديو عن القطط على يوتيوب في الوقت الذي يكون أمامنا عمل ننجزه ، فإن المشاعر الإيجايبة التي نحصل عليها خلال مشاهدة الفيديو تؤتي ثمارها لأنها تساعد الناس فيما بعد في القيام بمهام أصعب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>