احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

“البلدية والقروية”: الأمانات تخصص أكشاك وبسطات للباعة السعوديين

الزيارات: 2487
التعليقات: 0
“البلدية والقروية”: الأمانات تخصص أكشاك وبسطات للباعة السعوديين
https://www.hasanews.com/?p=6298056
“البلدية والقروية”: الأمانات تخصص أكشاك وبسطات للباعة السعوديين
متابعات - الأحساء نيوز

تكثف وزارة الشؤون البلدية والقروية جهودها لتفعيل اللائحة التنظيمية للباعة المتجولين واقتصار البيع فيها على السعوديين فقط ومنع الباعة غير السعوديين من العمل في هذا النشاط، لإعطاء الفرصة للمواطنين للبيع والتكسب في المواقع المتاحة للبسطات.

وأكدت الوزارة أن تطبيق هذه اللائحة التنظيمية من شأنه إعطاء الفرصة للمواطن السعودي وتمكينه من البيع والتكسب بالطرق المشروعة وذلك من خلال المنتجات المسموح بها في المواقع المخصصة لمزاولة هذا النشاط من قبل الأمانات والبلديات.

وشددت وزارة الشؤون البلدية والقروية، على الأمانات والبلديات بتطبيق هذه اللائحة التنظيمية من خلال تكثيف الجهود لمنع الباعة المتجولين غير السعوديين، مشيرة إلى رصد الجهات المختصة انتشار مباسط الباعة غير السعوديين وبشكل ملحوظ، مما تسبب بمضايقة الباعة السعوديين ومنافستهم بطرق غير مشروعة في مصدر دخلهم، مما يعد مخالفة للائحة التنظيمية للباعة المتجولين.

ووجهت الوزارة أمانات المناطق والمدن وبلدياتها بالإفادة عن المواقع المتاحة من الأكشاك والعربات والبسطات لتخصيصها للباعة السعوديين للتمكن من إعطائهم فرصة للعمل بها وفق الأماكن النظامية المصرح بها ودون إلحاق الضرر بالمحال التجارية.

و حددت اللائحة التنظيمية للباعة المتجولين شروطاً يجب توافرها في طالب الترخيص، منها أن يكون البائع سعودياً سواءً كان ذكراً أو أنثى، وأن لا يقل العمر عن 15 سنة “وحاملاً لبطاقة الهوية الوطنية”، إضافة إلى حصوله على شهادة صحية تثبت خلوه من الأمراض.

وقد شارك في تطبيق هذه اللائحة التنظيمية عدد من الوزارات والجهات الحكومية ممثلة بوزارات الشؤون البلدية والقروية ،الداخلية، العمل، الشؤون الاجتماعية، التجارة ، الصناعة، الحج، الزراعة، المالية، الثقافة والاعلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>