بالصور.. اختفاء 3 بريطانيات وأطفالهن الـ9 بعد أداء العمرة

الزيارات: 4989
التعليقات: 0
بالصور.. اختفاء 3 بريطانيات وأطفالهن الـ9 بعد أداء العمرة
https://www.hasanews.com/?p=6296855
بالصور.. اختفاء 3 بريطانيات وأطفالهن الـ9 بعد أداء العمرة
متابعات - الأحساء نيوز

ثلاثة أمهات شابات من بريطانيا وتسعة أطفال في عمر الزهور، أدوا فريضة العمرة، وأجروا آخر اتصال بذويهم من الفندق، الذي يقيمون فيه بالمدينة، وبعدها بأيام انقطعت أخبارهم، ولم يعودوا إلى بريطانيا، ولا يعرف ذويهم مصيرهم، إلا أنهم يخشون هروب الأمهات للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وأوضحت صحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية -الثلاثاء 16 يونيو2015، في تقرير مطول يسرد تفاصيل رحلة العمرة والاختفاء للأطفال التسعة والأمهات الشقيقات- أن الأمهات (خديجة داود 30 عامًا، شوجرا داود 34 عامًا، زهرة داود 33 عامًا)، والأطفال التسعة، تتراوح أعماهم من بين 3 سنوات و15 عامًا، اختفوا بعد أن سافروا من برادفورد -غرب يورك شاير في بريطانيا- إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا وتحديدًا في يوم الـ28 من مايو.

وأضافت الصحيفة أن آباء الأطفال أحدهم يعيش في برادفورد، والآخر في باكستان، والثالث يعتقد أنه أيضًا موجود في بريطانيا.

وأوضحت “ديلي ميل”، أن أحد الآباء تلقى اتصالًا من أطفاله يوم الثامن من يونيو الجاري، من مقر إقامتهم بأحد فنادق المدينة، وقال الأب إن أطفاله قالوا له: “نحبك ونفتقدك ولا نطيق الانتظار حتى العودة للمنزل”. مشيرًا إلى أنهم كانوا في حالة ذهول ويبكون ولا يعرفون ما يجب أن يفعلوا”.

وقالت الصحيفة، إن هناك شكوكًا بأن شقيق الأمهات قد فرّ وانضمّ إلى تنظيم “داعش” منذ عامين، ويخشى الآباء من أن تكون الأمهات الشقيقات قد سافرن من السعودية إلى تركيا، ومنها إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر صور للعائلة، كانت لدى مغادرتهم المطار متجهين إلى السعودية، ويظهرون فيها وهم يبتسمون وسعداء للقيام برحلة العمرة. وكان من المتوقع أن تعود العائلة إلى برادفورد في بريطانيا الخميس الماضي، لكن الشرطة تعتقد أنهم غيروا وجهتهم إلى إسطنبول في تركيا يوم السبت.

وذكرت “ديلي ميل”، أن آخر مشاهدة للأسرة كانت في فندق بالمدينة المنورة، ولم تكن هناك أية مشاهدات مؤكدة منذ ذلك الحين، على الرغم من أن وكيل السفر، أكد شراء 10 تذاكر لرحلة من المدينة المنورة إلى إسطنبول، بينما لا يزال مصير طفلين من الأسرة غامض.

ومن جانبه، قال محامي الأسرة، إنه سيطلب من السلطات السعودية فيديوات كاميرات المراقبة في المطار، لمعرفة مصير الأسرة والأطفال جميعًا.

وأجرت “ديلي ميل” لقاءات مع جيران الأسرة، الذين أكدوا جميعًا أن أفراد هذه الأسرة كانوا طبيعيين ولطفاء، ولم يشاهدوا أي مظاهر للريبة في أي من تصرفاتهم، بل على العكس كانوا دائمًا يظهرون كأسرة متماسكة وجميلة، وأن هذه الأنباء شكّلت صدمة لهم.

وقالت المتحدثة باسم مكتب الشؤون الخارجية البريطانية، أنها على اتصال بالسلطات في يورك شاير والسلطات التركية، لمعرفة معلومات عن الأسرة وتحديد مصيرها.

 

8_68 7_74 6_82 5_94 4_108 3_246

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>