⁠⁠⁠احذر.. في #الأحساء مراكز تجارية تعتمد “الغش” لبيع معروضاتها بقناع “التوفير”

الزيارات: 6561
تعليقات 7
⁠⁠⁠احذر.. في #الأحساء مراكز تجارية تعتمد “الغش” لبيع معروضاتها بقناع “التوفير”
https://www.hasanews.com/?p=6296492
⁠⁠⁠احذر.. في #الأحساء مراكز تجارية تعتمد “الغش” لبيع معروضاتها بقناع “التوفير”
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

مشهد يتكرر في كل عام مع حلول شهر رمضان المبارك في كثير من المحلات التجارية من عروض مختلفة وتنزيلات وأسعار مخفضة غالباً ما تكون وهمية واستغلال واضح لتلك المناسبة لجيوب المواطنين.
وفي هذا الصدد استطلعت “الأحساء نيوز” رأي عدد من المواطنين الذين أعربوا عن استيائهم الشديد لما يحدث في كل عام من تخفيضات وهمية على حسابهم.
حيث قال “علي المري” أن أغلب المحلات التجارية و خاصة الشهيرة منها ، تستغل فرصة شهر رمضان المبارك بعمل تخفيضات على موادها الغذائية وخصوصاً التي أوشكت على الانتهاء لجذب الزبائن إليها غير مبالين بما قد يحدث من ضرر للمستهلك في حالة عدم استهلاكه لها قبل انتهاء صلاحيتها مطالبا في الوقت نفسه أصحاب تلك المراكز بالعمل بكل وطنية ومخافة الله قبل كل شيء و تكثيف الحملات الرقابية لوزارة التجارة تجاه تلك المتاجر.
كما أكد المواطن أبوعبدالله السلمان أن الكثير من المحلات والمراكز التجارية تقوم بعمل تخفيضات لمنتجاتها لجذب الزبائن وهذا أمر مطلوب للتسويق بشكل عام ولكن المشكلة أن أكثر ما يتم عرضه لم يتبقى على انتهاء صلاحيتها سوء الشهر أو الشهرين وأكثر مواطني الدخل المحدود يفرحون بتلك العروض دون الانتهاء لقرب انتهاء تاريخ الصلاحية .
“حسين العيسي” هو الآخر يؤكد على أهمية قراءة تاريخ صلاحية المنتجات والتأكد منها قبل شراءها مطالب وزارة التجارة بوضع حدا للتلاعب وجش التجار من استغلال المواطن في مثل تلك المناسبات والكشف عن أسماء التجار والمراكز التجارية التي يتم ضبطها والتشهير بها وذلك من باب الشفافية ومن أجل أن يرتدع غيرهم .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    سليم العواد

    حسبي الله عليهم وين التجارة عنهم

  2. ٦
    جابر المري

    والله التجارة تشتغل بس يبي لها تكثيف

    شكرا الاحساء نيوز على تسليط الضوء على هالموضوع

  3. ٥
    محمد العرفج

    لا الأمانة ولا التجارة مافي عمل يساوي حجم المنطقة البلد في اتساع لابد نسوى زيادة موظفين علشان نقدر نخدم البلد في ظل ازدياد الرقعة العمرانية والمحلات

  4. ٤
    مواطن يحب وطنه

    انت يامواطن لازم يكون عندك وعي
    أثناء الشراء
    أحمي نفسك
    واشتري ماتحتاجه فقط

  5. ٣
    رقيب

    محل العامر واليحى والعلي اكبر محلات حراميه في الاحساء انتبهو لمده تاريخ الانتهاء انا شفت بعيني انهم حراميه بمعنى الكلمه

  6. ٢
    بوصالح

    السلام ورحمة الله ليه وزارة التجاره مترقب هذي المحلات

  7. ١
    زائر

    لاتعم ع المحلات كلهم. قبل لاتاخذ شي تاكد. من تاريخ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>