بالفيديو.. عاصفة “أشوبا” تضرب عمان والسلطنة تسابق الزمن لإجلاء المنكوبين

الزيارات: 5957
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6295663
بالفيديو.. عاصفة “أشوبا” تضرب عمان والسلطنة تسابق الزمن لإجلاء المنكوبين
متابعات - الأحساء نيوز

ضربت عاصفة أشوبا جزيرة مصيرة في سلطنة عمان، ما تسببت في بعض الخسائر المادية والتي لم يعلن عنها حتى الآن.

وكانت سلطنة عمان قد أعلنت على مدى اليومين الماضيين حالة الطوارئ استعدادًا لمواجهة الحالة المدارية لإعصار “أشوبا”، التي تتمركز منذ يومين في بحر العرب وتبعد 100 كم حاليًا عن سواحل محافظة جنوب الشرقية العمانية.

وقامت الجهات المختصة خلال اليومين الماضيين بتوجيه تحذيرات ومعلومات متتالية، وأعلنت عن استعداداتها وجاهزيتها لمواجهة الحالة الطارئة.

كما أعلنت بلدية مسقط استعدادها التام للتعامل مع العاصفة المدارية “أشوبا”، حيث أصدر رئيس بلدية مسقط قرارًا إداريًا بتشكيل غرفة عمليات خاصة بالبلدية لمتابعة الأحوال الجوية وإدارة تأثيراتها على محافظة مسقط .

كما أصدار تعميمًا بشأن اتخاذ كل الاستعدادات والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من الآثار التي قد تنجم عن هذه الحالة المدارية.

وقال بيان صادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية صباح اليوم أن صور الأقمار الصناعية وخرائط الطقس توضح استمرار تمركز الحالة المدارية “أشوبا” فى بحر العرب على بُعد 100 كيلومتر تقريبًا عن سواحل محافظة جنوب الشرقية، فيما تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 28 إلى 33 عقدة أي 50 إلى 61 كيلومترًا في الساعة.

وقام الجيش بتنفيبذ عملية إخلاء لعدد من المنازل المتضررة التى غمرتها مياه الأودية، وقام بتنفيذ عدد من عمليات الإخلاء ونقل المواطنين إلى مناطق الإيواء والمناطق الآمنة مسخرين كل طاقاتهم البشرية والمعدات من أجل إنجاح عمليات الإنقاذ والمحافظة على سلامة المواطنين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تركي

    الله يستر على المسلمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>