لوحة مدرسة “أبو لهب” تثير سخط المواطنين وتعليم جازان يوضح الحقيقة

الزيارات: 5105
التعليقات: 0
لوحة مدرسة “أبو لهب” تثير سخط المواطنين وتعليم جازان يوضح الحقيقة
https://www.hasanews.com/?p=6295363
لوحة مدرسة “أبو لهب” تثير سخط المواطنين وتعليم جازان يوضح الحقيقة
متابعات - الأحساء نيوز

تابعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود صورة تحمل مسمى (مدرسة أبو لهب لمحو الأمية بعياش) وما تبع ذلك من تعليقات وتفسيرات مختلفة حول هذا الأمر.
وبحسب موقع عين اليوم وإيضاحا لحقيقة الصورة وما يتعلق بها فإن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أصدرت بيانا قالت فيه ما يلي:
أولا: لا توجد في سجلات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان منذ تأسيسها أي مدرسة رسمية حكومية معتمدة بمسمى (مدرسة أبو لهب).
ثانيا: الصورة المنشورة عبر لوحة تحمل مسمى (مدرسة أبو لهب لمحو الأمية بعياش) تعود لعام 1425 / 1426 هـ وهي عبارة عن برنامج مؤقت لمحو الأمية في الفترة المسائية تم تنفيذه خلال ذلك العام بقرية أبو لهب التابعة لمحافظة أبي عريش وحمل البرنامج اسم القرية التي تأتي ضمن قرى عياش.
ثالثا : لاعلاقة لمسمى (قرية أبو لهب) من قريب أو بعيد بعدو الله وعدو نبيه صلى الله عليه وسلم، بل يعود سبب تسمية قرية أبو لهب بمحافظة أبو عريش بهذا الاسم وفقا لرواية أهلها وكبار السن بها منذ قديم الزمن إلى موقع اشتهر في حينه بحجارة ينبعث منها بين الحين والآخر ما يشبه اللهب ضوءا وجمالا ومع مرور الوقت سكن الناس منذ القدم بجانب ذلك الموقع لتنسب القرية له ويتعارف الناس عليها بمسمى (قرية أبو لهب) كاسم يمكن الاستدلال عليه لشهرة مكان تلك الحجارة وسهولة الوصول إليها.
رابعا: تقوم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بتغيير مسمى المدارس التي يتم تغيير مسميات قراها وفقا للجان إمارة منطقة جازان ورؤيتها الخاصة بهذا الأمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>