احذر.. خدعة جديدة عبر “واتس آب” تسحب منك الأموال

الزيارات: 3777
تعليقان 2
احذر.. خدعة جديدة عبر “واتس آب” تسحب منك الأموال
https://www.hasanews.com/?p=6294661
احذر.. خدعة جديدة عبر “واتس آب” تسحب منك الأموال
متابعات - الأحساء نيوز

لا تكاد تمر عدة أشهر إلا ويتم الكشفُ عن حِيَل جديدة، لاستغلال مستخدمي تطبيق “واتس آب” الشهير من قِبل قراصنة، حيث اكتشف الخبراءُ أحدثَ هذه الحيل والتي يتم من خلالها إرسال رسالة تطلب من المستخدم تنزيل آخر تحديث للتطبيق من خلال الضغط على رابط مرفق بالرسالة.

وحذر الخبراء أنه عند الضغط على هذا الرابط، يجد المستخدم نفسه متورطاً في فخ يسحب منه 4.99 يورو أسبوعيًّا، وفقاً لتقرير نشرته شبكة “أر تي إل” الإخبارية.

وتكمن المشكلة الأكبر لهذا الفخ، في أن تحميل التحديث المزعوم لا يتم إلا بعد إرسال الرسالة لعشرة من الأصدقاء، ما يتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الأشخاص. وبعد تحميل التحديث المزعوم، لا تُجدي محاولات إزالته من الهاتف ويضطر المستخدم للدفع.

وينصح الخبراء بعدم فتح مثل هذه المواقع لتحميل أي تحديثات، وبشكل عام لا يجب فتح أي صفحة إنترنت غريبة لتحديث تطبيق “الواتس آب” ويجب الاعتماد فقط على “Playstore” أو “iTunes” لتحديث التطبيق.

يذكر أنه بعد إتاحة خدمة المكالمات الهاتفية عبر “واتس آب”، استغل القراصنة هذه الخطوة لإرسال دعوات وهمية لتحميل خدمة محادثات الفيديو غير الموجودة أساساً على “واتس آب”. وحذرت شركة نمساوية من هذه الخدعة التي تم رصدها قبل عدة أسابيع.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابراهيم

    انا رسلو لي رسالة وفتحتها وحين يسحبون مني ٤.٩٩ سبوعياً

  2. ١
    الجاسم

    تحديث تطبيق واتس أب يكون من خلال اب ستور الخاص بأي او اس لآيفون أو قوقل بلي و الموقع الرسمي للواتس أب بالنسبة لنظام أندرويد

    عدا ذلك لا يمكن الاعتماد على أي موقع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>