احدث الأخبار

أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح” الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً في سعيه لمنافسة “تيك توك” .. يوتيوب يوزّع 100 مليون دولار على صانعي المحتوى رسميًا … هذه أول دولة تنسحب من تصفيات مونديال قطر وأولمبياد طوكيو

بالفيديو.. نواب أمريكيون يكرِّمون “منقذ المصلين” الشهيد عبدالجليل الأربش

الزيارات: 4371
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6294303
بالفيديو.. نواب أمريكيون يكرِّمون “منقذ المصلين” الشهيد عبدالجليل الأربش
متابعات - الأحساء نيوز

في بادرة تنم عن تقدير واحترام كبيرين لما قدمه من شجاعة وبسالة نادرة، نظم أعضاء مجلس النواب في ولاية كانساس الاميركية الاربعاء الماضي وقفة اجلال وتكريم للبطل السعودي الشهيد عبدالجليل الاربش (22 عاما)، والذي ضحى بحياته لانقاذ آلاف المصلين، ومنع انتحاري «داعشي» من الوصول الى داخل مسجد العنود في منطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية الاسبوع قبل الماضي.

ودعا مجلس نواب ولاية كانساس، المعروف مقره باسم الكابيتول في مدينة «توبيكا»، عددا من المبتعثين السعوديين بجامعة «ويتشيتا» الحكومية، ومعظمهم أقرباء وأصدقاء للشهيد عبدالجليل الاربش الذي كان يدرس الهندسة الكهربائية بها، لابلاغهم بتكريمه المعزز بشهادة تقدير لشجاعته النادرة الحدوث.

وقال رئيس نادي الطلبة السعوديين بجامعة «ويتشيتا» التي تضم 600 مبتعث سعودي على نفقة الحكومة، سعيد الغامدي: إن التكريم «كان بمبادرة من اعضاء مجلس النواب في الولاية، الذين تأثروا بصنيع الأربش ونال إعجابهم، فقاموا بتكريمه.

وكان الأربش قد عاد الى مدينة الدمام السعودية للزواج وقضاء عطلته الصيفية الجامعية، ولكن القدر كان له بالمرصاد، إذ وقف يوم الجمعة قبل الماضية مع آخرين عند مدخل مسجد الإمام الحسين بحي العنود في الدمام، حين اقترب ارهابي «داعشي»، متنكرا بعباءة نسائية وأراد الدخول الى المسجد، إلا أن الأربش استغرب رغبة امرأة الدخول إلى مسجد الرجال، فأمسك به ومنعه من الدخول وقام «الداعشي» بتفجير نفسه، فسقط وإلى جانبه عبدالجليل الاربش، ليفارق الحياة على الفور، وتبقى شجاعته مضرب الامثال.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    علي

    الشهيد عند الله لاينسى ومااحلاها من خاتمه ،و الارهابي شتم في الدنيا من البشر و نار جهنم في الاخره. فهل يفقه القتله هذا الشي ام الكراهيه تعمي القلوب.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>