احدث الأخبار

شاهد في الأحساء .. “مضاربة” أسيويين بالقرب من المدرسة الأميرية تُشعل مواقع التواصل “وقاية” تحدّث “البروتوكولات” والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج المملكة الشؤون الإسلامية تغلق 14 مسجدًا مؤقتاً في 7 مناطق وتعيد فتح 23 مسجدًا داخل قلعة الكوت التاريخية بالأحساء .. “مسجد القبة” هندسة معمارية وطراز فريد (صور) ولي العهد يستقبل أمير قطر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة (فيديو و صور) أمن الدولة: على من يرغب التبرع داخل المملكة أن يتوجه إلى القنوات المصرح لها في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور) التحالف يحبط هجوماً بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر في هذا الموعد … الكويت تعلن إنهاء الحظر الجزئي عاجل || وكالة الأنباء القطرية: أمير قطر يغادر متوجها إلى المملكة الطيران المدني: تطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئآت من المسافرين على نفقتهم الخاصة في الأحساء … رفع 101 ألف طن “نفايات منزلية” و8 ملايين متر مكعب “مُخلفات إنشائية”
عاجل

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور)

النظام الغذائي النباتي يساعد على تخفيف آلام المرضى بالسكري

الزيارات: 1579
التعليقات: 0
النظام الغذائي النباتي يساعد على تخفيف آلام المرضى بالسكري
https://www.hasanews.com/?p=6292920
النظام الغذائي النباتي يساعد على تخفيف آلام المرضى بالسكري
متابعات - الأحساء نيوز

أجرى باحثون من جامعة واشنطن دراسة أظهرت أن النظام الغذائي النباتي القليل الدهون يساعد المصابين بالنوع الثاني من السكري على تخفيف الآلام الجسدية التي يسببها وضعهم الصحي.

يشير القائمون بالدراسة إلى أن معظم المصابين بالنوع الثاني من السكري يعانون من اعتلال في أعصاب الأطراف ويكون وضعهم بائسا بسبب عدم وجود علاجات جيدة، كما يزداد الألم سوء باضطراد.

يقول تقرير الباحثين إن استبعاد المنتجات الحيوانية والأطعمة التي تحتوي على الزيت يمكن أن يجعل هؤلاء المرضى أكثر صحة ويخفف آلامهم إلى درجة إزالتها.

يعتبر النوع الثاني من السكري أكثر شيوعا في العالم ويرتبط في الغالب بالبدانة.

بعد 20 أسبوعا من الدراسة خسر المتطوعون المشاركون بها الذين اتبعوا نظاما غذائيا نباتيا حوالي سبعة كيلوغرامات من أوزانهم، وأشاروا إلى أنهم باتوا يشعرون بألم أقل بكثير من ذي قبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>