الكشف عن نظام “أندرويد M” الجديد لجعل الهواتف أكثر ذكاءً

الزيارات: 2406
التعليقات: 0
الكشف عن نظام “أندرويد M” الجديد لجعل الهواتف أكثر ذكاءً
https://www.hasanews.com/?p=6292258
الكشف عن نظام “أندرويد M” الجديد لجعل الهواتف أكثر ذكاءً
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت شركة جوجل خلال مؤتمرها السنوي، أمس الخميس، مع مطوري برامج المعلوماتية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عن مجموعة متنوعة من منتجاتها الجديدة من بينها: الإصدار القادم من نظام “أندرويد”؛ لجعل الهواتف الذكية أكثر ذكاءً.

وتحدثت “جوجل” عن الإصدار القادم من نظام “أندرويد”، والتي تطوره حالياً تحت الاسم أندرويد إم Android M، والذي سيجلب للمستخدمين عدة تحسينات، أبرزها في كيفية إدارتهم للصلاحيات الممنوحة للتطبيقات المثبتة على أجهزتهم.

وسيستطيع مستخدمو الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد إم” التحكم في صلاحيات التطبيقات، ومنحها فقط صلاحيات الولوج للمعلومات التي يرغبون في الكشف عنها فقط، كما سيتمتع هؤلاء المستخدمون بتقنية Doze الجديدة لتحسين استهلاك طاقة بطاريات أجهزتهم، وبدعم أكبر من الإصدار الجديد لمستشعرات قراءة البصمة.

ويجلب الإصدار الجديد كذلك من “أندرويد” دعم لمنفذ كابلات التوصيل من نوع USB-C متعدد الاستخدامات، إضافة إلى دعم لتقنية WebView؛ لتحسين تجربة تصفح الإنترنت، وذلك بجانب تسهيل عملية التحكم في الصوت بالأجهزة الذكية العاملة به.

وأكدت “جوجل” أن نسخة للمعاينة من إصدار “أندرويد إم” أصبحت متاحة للمطورين، بداية من يوم الخميس، إلا أنها ستكون متاحة للعاملين بأجهزة نكسس5، ونكسس6، ونكسس9، ويمكن تنزيلها من موقع الشركة للمطورين عبر الرابط : developer.android.com.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>